س.م ــ الدار البيضاء

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية السلطاتِ العموميةَ إلى تقديم مساعدة مادية مباشرة إلى العاملين في المجالات الاقتصادية غير المهيكلة والمتكفلين بأسر موجودة في وضعية اجتماعية صعبة.

وتأتي دعوة التقدم والاشتراكية، حسب بلاغ له توصلت “le12.ma” بنسخة منه،  من أجل “ضمان الاستهداف الأمثل في ذلك، والحرص على إيجاد الصيغ المناسبة لتجاوز الصعوبات المرتبطة بأجرأة هذه العملية، بالنظر إلى ما سيكون لها من وقعٍ إيجابي على وضعية الأسر المعنية، وعلى تيسير امتثالها السَّــلِــس لمستلزمات الاحتراز الصحي الجماعي والشامل”.

وجدد المكتب السياسي لحزب “الكتاب” ما وصفه بـ”النداء الحار والقوي” إلى كل من يمكنه ذلك، وإلى “كافة مناضلات ومناضلي الحزب، من أجل تكثيف المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، وتقديم المساعدة بأشكال وصيغ مختلفة، الى الفئات الفقيرة والمستضعفة، في هذه اللحظات العصيبة، وذلك في إطار الضوابط والمساطر القانونية الجاري بها العمل”.

 وداعا الحزب، إلى تيسير وتحسين شروط عمل جنود القطاع الصحي، خاصة على مستوى الإيواء والتنقل، وتوفير ما يلزم من وسائل ضرورية كفيلة بحمايتهم وحماية أسرهم من أي مكروه متصل بأدائهم لمهامهم الجسيمة والنبيلة في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق.

وختم الحزب بلاغه بمناشدة جميع المواطنات والمواطنين من أجل مواصلة وتعزيز الالتزام الصارم بجميع تدابير السلامة والوقاية، وبكافة إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *