مصطفى قسيوي

 

استنكرت الشبيبة الاتحادية بتطوان إقدام مجموعة من الأشخاص على خرق الحجر الصحي الذي فرضته السلطات المغربية تجنبا لتفشي فيروس كورونا ، والخروج بشكل جماعي إلى الشوارع ببعض أحياء المدينة، بذريعة التكبير لدفع جائحة كورونا.

 وأدانت الشببية في بلاغ توصلت جريدة le12.ma  بنسخة منه، استغلال العقيدة الدينية لجزء مهم من المغاربة، من أجل دفعهم نحو نهج أساليب وممارسات ضدا عن مصالحهم ومصالح أحبائهم، خدمة لمشروع المتاجرين بالدين الذي لا يسعى سوى إلى معاكسة قرارات وتدابير الدولة المغربية، وذلك بعد أن تفاجئوا بتدابيرها الاستباقية، التي وضعت مصلحة المغاربة قبل كل اعتبار، يضيف ذات البلاغ.

وأكدت شبيبة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، على أن الوضع اليوم بالمغرب، لا يفرض ولا يتطلب سوى الامتثال والانصياع التام للتعليمات الحكومية، داعية  ساكنة مدينة تطوان، إلى الالتزام بتدابير النظافة وبالبقاء في المنازل، وعدم الإنصياع  وراء الدعوات المشبوهة ونشر الشائعات التي ترهب المواطنات والمواطنين.

يذكر أن الأحزاب الأكثر تمثيلية في البرلمان أدانت يوم أمس في بلاغ مشرك خرق مجموعة من الأشخاص لحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات المغربية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، معتبرة أن خروج مواطنين للاحتجاج في الشوارع  بعد تطبيق حالة الطوارئ الصحية يعد خرقا للقانون واستهتارا بكل التوجيهات الصحية.

وكان عشرات المواطنين قد خرجوا بعد منتصف ليلة السبت في مسيرات احتجاجية أثارت استنكار الجميع بمدينتي فاس وطنجة ونفس الأمر شهدته مدينة سلا وتطوان بعد ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *