القنيطرة:LE12

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عصر اليوم الجمعة، عن تسجيل ثمانية حالات (08) إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور- المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط.

وأضافت الوزارة، أن العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 بالمملكة إرتفع بذلك إلى 74 حالة إلى حدود الرّابعة مساء من اليوم الخميس 19 مارس، ويتعلّق أمر الحالات الثمانية الأخيرة بـ6 من مدينة مكناس، واحد بسلا وواحدة القنيطرة.

جريدة Le12.ma، ونظرا للإتصالات الواردة عليها من طرف عدد من سكان القنيطرة تحديدا طلبا في معطيات أكثر حول الحالة التي تداول الإعلام الوطني على نطاق واسع أنها بالقنيطرة، توصلت إلى معطيات جديدة حول الموضوع.
وتفيد المعيطات، المتوصل إليها، أن الأمر يتعلق بسيدة تبلغ من العمر 63 عاما، سبق أن دخلت المغرب قادمة من مدينة ميلوز شمال شرق فرنسا ، في الـ13 من شهر مارس الجاري، عبر مطار مراكش.

وتشير المعطيات ذاتها، أن المعنية بالأمر توجهت إلى مدينة سوق الأربعاء الغرب، قبل أن تشك بظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا، لتتوجه نحو المستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة الشهير بإسم “صبيطار الغابة”.

وتوضح المعطيات، نفسها، أنه بعد إخضاعها، للتحاليل المخبرية، تأكد أنها مصابة بفيروس كورونا، وأن الفترة الفاصلة بين دخولها المغرب وظهور أثار الإصابة، تسمى “فترة حضانة الفيروس”، لا تظهر معها أعراض الإصابة.
وبينما أكدت معطيات جريدة LE12.MA، أن المعنية بالأمر رهن العلاج، أوضحت أنها، لا تقطن بمدينة القنيطرة، و إنما قادمة مدينة سوق الأربعاء الغرب، التابع للنفوذ الترابي لعمالة إقليم القنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات