سعد المتولي _ الدار البيضاء

سجل عدد من تجار سوق “درب عمر” بالدار البيضاء، منذ بداية الأسبوع الجاري، تراجعا وصف ب”الملحوظ” في الحركة التجارية، وذلك بسبب الخوف من انتشار وباء “كورونا” المستجد.

وحسب جولة قامت بها “le12.ma” في السوق المذكور فإن حركة التعاملات التجارية شهدت تراجعا، وانخفاظا في الازدحام خاصة على مستوى السلع الصينية.

وأكد أحد تجار أن نسب إقبال الزبناء سواء كانوا مهنيين أو زبناء عاديين بدأت تنخفض مع توالي الأيام. وقال: “الحركة ضعيفة شي شوية، وهذا راه باين ومفسر حيت الناس متخوفة من هاد الفيروس“.

وأبرز أن كل التجار وأصحاب المحلات لاحظوا هذا تراجع في الحركة التجارية، مشير إلى أن مثل هذه الأسابيع التي تسبق “العواشر” تكثر فيها التعاملات التجارية، لكن مع “كورونا” كاين تراجع.

من جانبهم قرر جميع تجار ومهنيي وأصحاب المحلات التجارية بالمركب التجاري “كراج علال” الغير بعيد عن “درب عمر” إغلاق محلاتهم التجارية، ابتداء من اليوم الثلاثاء، وحتى اشعار آخر، وذلك بسبب الإجراءات المتخذة للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد بلاغ مشترك توصلتle12.ma”  لجمعية مسار المغربية للتجارة ومهني كراج علال، وجمعية السلام لتجار درب سلطان الفداء (كراج علال)، أنه سيتم إخبار التجار والمهنيين والزبناء الوافدين على السوق في حينه بكل المستجدات المتعلقة بتدبير هذا المركب التجاري “كراج علال”، بتنسيق مع باقي الجمعيات النمهنية النشيطة في هذا القطاع.

وأبرز أن هذا القرار لا يشمل المركبات التجارية والمحلات التجارية التي توفر المنتجات الضرورية والمواد الأساسية للمعيشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *