سعد المتولي ــ الدار البيضاء

أعلن عدد من الشباب بمدينة الدار البيضاء على ما سمّوه “تحدي كرونا”، وذلك بالقيام بمهام توصيل الطلبات لفائدة العجزة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط لزومهم منازلهم لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الصدد قال يونس الادريسي،  فاعل جمعوي وأحد المتطوعين بمنطقة عين السبع، إنه سيخصص 4 إلى 5 ساعات يوميا من وقته من أجل توصيل “السخرة” لكل من يرغب في ذلك، وذلك بالاعتماد على سيارته الشخصية.

وأبرز الإدريسي، في حديثه مع “le12.ma” أنه انخرط بدوره في “تحدي كورونا”، الذي أطلق من أجل توعية الناس بخطورة الفيروس، ومطالبتهم بلزوم المنزل.

وأضاف قائلا: “السيارة ديالي رهن إشارة الجميع من عجزة وذوي الاحتياجات الخاصة، واللي بغا شي حاجة من دوا، وخضرة، ومواد غذائية ما عليه يعرفهم عندو فالدار بلا يتعب راسو يخرج”.

وأكد أن الفكرة بدأت تأخذ منحى آخر بانضمام “موالين المواطر”، وحتى التريبورتورات في المبادرة، مشيرا إلى أنه “هدفنا هو يبقاو الناس غير فديورهم ومايخرجوش ويتاخدوا فقط الاحتياطات ديالهم”.

ولاقت الفكرة تفاعلا كبيرا واستحسانا من لدن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار التضامن والتآزر في هذه الفترة العصيبة التي يمر منا المغرب، ومن أجل الحد من انتشار وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *