جواد مكرم

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب باعتماد مرونة من قبل إدارة الضرائب اتجاه الملزمين الضريبيين، تبعا لانتشار وباء فيروس كورونا.

واعتبر نص السؤال الكتابي الذي وضع من قبل رئيس فريق نواب البام محمد أبو درار أنه وشك أن السير العادي لإدارة الضرائب قد تأثر بفعل انتشار الفيروس، والأكيد يضيف أبو درار أن الإدارة تعرف في الوقت الراهن ظروفا غير عادية.

واعتبر نفس السؤال أن مطالب وتوصيات المهنيين، والمحاسبين، تصب في اتجاه اعتماد مرونة لازمة اتجاه الملزمين الضريبيين حتى يقوموا بالوفاء بالتزاماتهم في أجواء عادية في إطار المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وتبنى السؤال الكتابي الموجه من قبل رئيس فريق نواب الأصالة والمعاصرة لمحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، مراسلة المحاسبين والتي اعتبرت أن الظروف التي تعيشها المقاولات الفردية والمواطن المغربي، من تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا، ونظرا لتواجد العديد من ممثلي ومسيري المقاولات خارج أرض الوطن، ونظرًا لفترة التصاريح الجبائية، التي يجب أن تمر في أجواء عادية، ونظرًا للظروف الاحترازية التي يعيشها المحاسبون بالمغرب فإنه بات من اللازم تمديد فترة ايداع التصاريح الجبائية.

وتساءل واضع السؤال عما إن كانت وزارة الاقتصاد قد اعتمدت هذه المقاربة حتى يتسنى للمحاسبين والملزمين وضع التصاريح في ظروف عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *