جواد مكرم

واجه اعلان حزب العدالة والتنمية، مساء امس الخميس، تنظيم  مهرجان خطابي غدا السبت بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، يؤطره الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني وأعضاء الامانة العامة، موجة انتقادات عارمة.

وتفاعل عدد من  رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع هذا القرار بسخرية وتهكم واستهجان، خاصة انه يأتي في وقت اعنت فيه الحكومة عن منع التظاهرات التي تتجاوز 1000 مشارك مخافة انتشار عدوى فيروس كورونا. 

وعلقت احدى المواطنات على منشور هذا القرار على الصفحة الرسمية لحزب “لامبة” بسخرية حين كتبت:” انه موسم خطابي وليس مهرجان خطابي” . في إشارة الى استثناء الحكومة  المواسم المعروفة ب”الزرود” من منع السلطات .

و كتب مواطن اخر، “الجوع الانتخابي هذا، كيفاش الواحد يخاطر ويجمع بزاف ديال الناس في قاعة وكلشي كيحذر من عدوى فيروس كورونا لي لقاوها في البلاد”.

وكان حزب “المصباح”،  قد اكد انه  في إطار الزيارة التي ستقوم بها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لجهة العيون الساقية الحمراء، يومي 7 و 8 مارس المقبل، سيتم 7 مارس على الساعة السادسة مساء، ستتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الأخرى ضمن فعاليات هذه الزيارة.

يذكر أن احزاب عديدة، أعلنت تأجيل أنشطتها حفاظا على سلامة المواطنين المشاركين، كحزب “البام” الذي أجل انعقاد مجلسه الوطني، وحزب “الأحرار”، الذي علق برنامج “100 يوم 100ًمدينة” التواصلي إلى موعد لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *