سعد المتولي

بينما استثنت منها المواسم السنوية، التي تقام باسم الأولياء والصالحين، أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، منعها جميع المهرجانات والتظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من خارج المغرب، طيلة شهر مارس الجاري، بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.

وأكدت وزارة الثقافة، في دورية مستعجلة، اليوم الخميس، حصلت جريدة le12.ma على نسخة منها، أنه تنفيذا للقرارات الحكومية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس “كورونا”، جرى منع تنظيم جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الرياضية والثقافية “كيفما كان نوعها”.

وأبرزت أنه تقرر منع التظاهرات التي يشارك فيها أزيد من 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة.

وقررت الوزارة أيضا منع تنظيم جميع المهرجانات باستثناء المواسم، مشيرة إلى أنه يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية واللقاءات بين الفرق الرياضية ونظيراتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور. وعن مدة المنع، حددت الدورية المدة ما بين الخميس 5 مارس الجاري إلى نهايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *