سعد المتولي-الدار البيضاء

شهدت مجموعة من أحياء الحي الحسني، منذ أكثر من أربعة أيام، سرقة بعض عجلات حاويات الأزبال والقمامة الجديدة المعروفة عند العامة بـ(البركاسات)، التي ما فتأت أن وزعتها الشركة المكلفة بالنظافة في الدار البيضاء في متناول سكان المنطقة.

وحسب ما علمته “le12.ma” من مصادر مطلعة فإن أحياء مثل عين السبع وسيدي مومن وحي مولاي رشيد، شهدت اختفاء مفاجئ لعجلاتها، في الوقت الذي سجل فيه اختفاء الحاويات بشكل كلي في منطقة سيدي البرنوصي ودرب كبير.

وأرجعت المصادر ذاتها سبب هذا الاختفاء، الذي وصف بـ”المفاجئ”، إلى ما اعتبرتهم بـ”مافيا البركاسات”، وهي ما يمكن تشبيهه بـ”عصابة” تترصد أماكن وضع الشركة لحاويات الأزبال الجديدة، قبل أن تقوم بعملية سرقتها لأغراض معينة، مشيرة إلى أن سرقة “البركاسات” يتكرر بشكل دوري في المنطقة التي تعرف نقاطا كثيرة لأماكن توزيع الحاويات.

وأبرزت مصادرنا أن سبب سرقة هذه “البركاسات هو من أجل استعمالها لتخزين الحبوب، أو الدقيق، كما تستعمل بكثرة في عملية “تصبير الزيتون”، لسعة حجمها الكبير والتي تصل إلى أكثر من 580 لتر، كاشفة أن هناك من يتم فقط سرقة عجلاتها المطاطية والمعروفة بـ”روايض بومبي”، والتي يصل ثمن الواحدة منها إلى 250 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *