نواكشوط – أيمن موهيب

تتواصلت فعاليات “أسبوع المغرب” بنواكشوط، اليوم الأربعاء، بتنظيم العديد من اللقاءات الاقتصادية والثقافية،  بالإضافة إلى تنظيم ندوات تجميع بين العارضين المغاربة ونظرائهم الموريتانيين في موائد مستديرة لمناقشة سبل التعاون المستقبلي بين البلدين في هذا الشق الاقتصادي والإجتماعي.

الزي المغربي النّسائي، كان حاضرا بقوة في معرض الصّناعة التقليدية المنظم على هامش أسبوع المغرب بنواكشوط، وبحضور مصمّمين ومصمّمات مغاربة وموريتانيين.

وفي هذا السيّاق، قالت حنان زوين، مصمّمة مغربية بموريتانيا، أن نظمت على هامش المعرض حفلا في المركز الثّقافي، عملت فيه على مزج اللباس المغربي بالزي الموريتاني التقليدي.

وواصلت قائلة: “الحفل لقي صدى كبيرا وساهم في التواصل الثقافي، دون إغفال الصعوبات التي واجهتنا في محاولتنا إدخال ثقافة جديدة إلى السّاحة الثقافية المورتانية”.

وكانت قد إفتتحت، الاثنين بالمركب الأولمبي في نواكشوط بموريتانيا، فعاليات “أسبوع المغرب”، وذلك بإشراف وزير التجارة والسياحة، سيد أحمد ولد محمد، وسيدى محمد ولد الغابر، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وأحبيب ولد حام ، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والصناعة المكلف بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية وعن الجانب المغربي، حميد شبار سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، والحسين لمنور مدير الدورة  والرئيس المدير العام لمؤسسة “سيلفر تور” الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *