رشيد الزبوري -le12.ma

 

نظمت جمعية “المرأة.. إنجازات وقيم”، يومي الجمعة والسبت الأخيرين، أنشطة رياضية وتحسيسية داخل مؤسستين تعليميتين في الرباط بشعار “الرياضة من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، في إطار سعيها إلى إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية بين مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، خصوصا في الوسط التربوي.

واحتضنت ملاعب ثانويتي حليمة السعدية والجولان في الجماعة الحضرية ليعقوب المنصور هاتين التظاهرتين الرياضيين، اللتين شارك فيهما مئات من تلاميذ المؤسستين.

وتوزّعت الأنشطة الرياضية، التي تفاعل معها التلاميذ والتلميذات بقوة، ما بين تمارين اللياقة البدنية وكرة القدم المصغرة المختلطة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والتنس وبعض أنواع فنون الحرب وألعاب القوى، إضافة إلى بعض الألعاب الشعبية التقليدية.

وتدخل هذه الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية غير التنافسية في إطار سعي جمعية “المرأة.. إنجازات وقيم” إلى التوعية بأهمية ممارسة الرياضة في الوسط التعليمي  لما لها من أثر على تنمية قدرات التلاميذ البدنية والذهنية والمحافظة على صحتهم وتقويم وتهذيب سلوكهم وإثراء علاقاتهم الاجتماعية.

وخلال هاتين التظاهرتين أجرى تلامذة المؤسستين لقاءات تفاعلية مع البطلة العالمية نزهة بدوان، رئيسة الجمعية المذكورة، التي حثتهم على التشبع بالقيم المثلى للرياضة، وفي مقدمتها روح المواطنة والأخلاق الحميدة والسلوك القويم والممارسة السليمة، لما للرياضة من آثار إيجابية على الصحة  ودورها في مكافحة بعض الآفات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *