le12.ma -وكالات

خلصت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون في كلية “لويس كاتز للطب” في جامعة تمبل الأمريكية إلى أن إضافة زيت الزيتون البكر إلى النظام الغذائي اليومي تحمي من التدهور العقلي المرتبط بالشّيخوخة، الذي يقود إلى نوع من الخرَف يسمى “الخرف الجبهي الصدغي”.

وأبرز الباحثون أن تعزيز وظائف الدماغ يعدّ مفتاح تجنب آثار الشيخوخة التي تصيب خلايا الدماغ مع التقدم في العمر.

وقال قائد فريق البحث، دومينيكو براتيك “إذا كان هناك شيء واحد يجب على كل البشر أن يفكروا في القيام به الآن للحفاظ على عقولهم شابة فهو إضافة زيت الزيتون البكر إلى نظامهم الغذائي اليومي”. وتابع أن “زيت الزيتون “البكر” له طعام ممتاز، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا ويُعرَف بفوائده الصحية المتعددة، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة”.

ومرضُ ألزهايمر هو في حد ذاته شكل من أشكال الخرف، ويؤثر أساسا على منطقة الحصين، وهي مركز تخزين الذاكرة في الدماغ؛ في حين يؤثر الخرف الجبهي الصدغي في مناطق المخ بالقرب من الجبهة والأذنين، وتظهر أعراضه عادة بين سن 40 و65 عاما، وتتضمن تغييرات في الشخصية والسلوك وصعوبات في اللغة والكتابة وتدهور الذاكرة في نهاية المطاف، إضافة إلى عدم القدرة على التعلم من التجارب السابقة.

وزيت الزيتون “البكر” هو المستخلص من الزيتون بطرق طبيعية فقط وفي ظروف حرارية مناسبة، بحيث لا تتغير مواصفات الزيت ويحتفظ بطعمه الأصلي ورائحته المميزة والفيتامينات الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *