الرباط: Le12.ma

 

اختار وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، التخلي عن خدمات النجم المغربي أمين حارث، صانع ألعاب نادي “شالكه” الألماني، ليغيب اسمه، رفقة كل من عصام شباك، وجواد الياميق، مهدي بوربيعة، مهدي كارسيلا ومحمد المسعودي، عن لائحة فريق “أسود الأطلس”، التي ستخوض غمارمبارتين في مواجهة موريتانيا وبوروندي يومي 15 و19 نوفمبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون عام 2021.

وحسب ما أوردته صحيفة “فرانس فوتبول” أمس الجمعة، فإن الناخب المغربي سوف سيقوم في القريب العاجل بعقد ندوة صحفية، يشرح من خلالها دوافعه لهذا الاختيار، ويُلقي الضوء من خلالها على استعدادات المنتخب المغربي لمواجهتي موريتانيا وبوروندي، إلا أنها ربطت ذلك القرار، “بحرص خاليلوزيتش على فرض الانضباط في الفريق، وهو ما يفتقر له العديد من النجوم المغاربة” !

ومباشرة بعد معرفته بخبر غيابه عن لائحة المدرب خاليلوزيتش، والتي ضمت 26 لاعباً، تضيف الصحيفة، كتب النجم المغربي عبارة ساخرة على صفحته بـ “تويتر”، قبل أن يتصل  بوالده، معبراً له عن امتعاضه الشديد من القرار الذي أقدم عليه المسؤول الأول داخل الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، ليؤكد له أنه فوجئ بغياب اسمه عن لائحة الاسود.

من جهة أخرى، وفي تصريح لوالد حاريث لموقع “العربي الجديد”، أبدى هذا الأخير امتعاضه الشديد من خاليلوزيتش، حيث قال: “بهذه اللحظة فهمت لماذا اختار محمد إحطارين اللعب مع هولندا ! للأسف اتصل بي ابني أمين وهو محبط لأنه لم يجد تفسيراً لغيابه، خاصة أنه في قمة مستواه مع فريقه شالكه، ويقدم مباريات جيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *