le12.ma -الدار البيضاء

رغم انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف، يواصل عدد من “صّحاب الجّيليات” سيطرتهم على طول “كورنيش” عين الدياب في الدار البيضاء بفرضهم تسعيرة تتراوح بين 10 دراهم و20 درهما في الفترة الليلية.

ووفق ما عاينت صحيفة “le12.ma” الإلكترونية في المنطقة المذكورة، فإن الأمر مازال قائما، بفرض “الكاردينات” تسعيرة وصفت بـ”المبالغ فيها”.

 

وقال أحد هؤلاء الگارديانات، فضّل عدم ذكر اسمه، إن تعريفة 10 دراهم “أقل حاجة فهاد البلاصة.. وهادشي اللي دايرينو ف التيكي”.. وعن أسباب وضع سعر تلك التعريفة، التي وصفت من لدن أصحاب السيارات بـ”المبالغ فيها” اكتفى مخاطَبنا بالود لهجة أكثر حدة: “خويا، بلا ماتبرزطنا.. واش اللي جا نبداو نْشرحو ليه؟.. راه هادشي اللي مْسلّكنا.. كارين غالي هاد البلاصة، ما عندنا ما نديرو”.

وأجمع حراس السيارات في المنطقة على أن ارتفاع سومة كراء المنطقة من لدن السلطات المحلية ما يؤدي إلى فرض مثل هذه التسعيرات، مشيرين إلى أنه حتى في منطقة المعاريف في الدار البيضاء تصل التسعيرة لليوم الواحد ما بين 10 إلى 13 درهما.

وأبرز “كارديانات”، في حديث جانبية مع “le12.ma”، إن المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء “متناقض مع نفسه إلى درجة كبيرة”، قائلين، في ما سؤال استنكاري “كيف يعقل أن سومة كراء المنطقة المحروسة تكون مرتفعة جدا، بينما يحدد المجلس الجماعي للدار البيضاء تسعيرة ما بين 1 إلى 3 دراهم في مواقف السيارات؟!”..

وبعدما ارتفعت أصوات المنتقدين جراء ما يقوم به بعض حراس السيارات الذين يفرضون تسعيرات تصل أحيانا إلى 20 درهما من أجل ركن السيارة، جاء إعلان مجلس المدينة، قبل حوالي سنتين، من أجل إعلام العموم بألا تتجاوز التسعيرة 3 دراهم نهارا بالنسبة إلى السيارات ودرهمين بالنسبة إلى الدراجات وخمسة دراهم بالنسبة إلى الشاحنات، بغضّ النظر عن مدة الوقوف، مع مضاعفة التسعيرة خلال الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *