الرباط -جواد مكرم

فضح حكم المحكمة الابتدائية بالرباط، قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء، القاضي ببطلان ما سمي “انتخاب” سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة حجم الأوهام التي غرّر بها قادة “الانقلاب” على الشرعية العديد من مناضلات ومناضلي الحزب.

وعرّى حكم المحكمة  عدم شرعية جميع القرارات والأنشطة التي قام بها قادة “الانقلاب” على الشرعية منذ ماي المنصرم، ومنها الإجراءات المواكبة لتنظيم المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

وفي “صفعة” لدفاع سمير كودار، جاء في قرار المحكمة “حكمت المحكمة، وهي تبتّ في القضايا المدنية، في جلستها العلنية، ابتدائيا وحضوريا، في الشكل بعدم قبول طلب التدخل الإرادي وبقبول الطلب الأصلي”.

 

وفي الموضوع، قضت هيأة المحكمة، برئاسة القاضي محسن بلحرش، بـ”بطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد سمير كودار”، بل بـ”بطلان كل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية، مع تحميل المدّعى عليه الصادر”.

وكان حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد رفع أمام المحكمة الابتدائية بالرباط دعوى ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وما ترتب عنها، وهو ما ذهبت إليه المحكمة، وفضح تبعا لذلك كون سمير كودار  ومن معه “باعو لعجلْ”، طيلة هذه الشهور، للعديد من ضحايا أوهام “بوجلاْبة” من مناضلات “البام” ومناضليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *