le12.ma -وكالات 

في ظل استغراب المهتمين ونشطاء مواقع التواصل، يشنّ موقع “تويتر”، دون إبداء أسباب، ما يشبه “حملة” لإغلاق لحسابات صحف ومواقع إعلامية وشخصيات عامة معارضة لأنظمة عربية.

وفي هذا السياق أغلِق حساب حملة “باطل”، المعارضة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وطال الحجب حساب صالح النعامي، الخبير في الشأن الإسرائيلي -الفلسطيني، وكذا حساب مجلة “ميم”، قبل أن يُرفع عنهما هذا “الحجب” غير المفهوم في وقت لاحق.

كما حذفت إدارة الموقع، ومقرها في دبي، وسما أطلقه المقاول ورجل الأعمال المصري المعارض محمد علي، تحت شعار “#نازلين_الساعة_تلاته”؛ للتظاهر ضد “السيسي”.

ولم يشفع لهذا الوسم قائمة تصدّره أعلى الوسوم تداولا، بعدما وصل إلى 113 ألف تغريدة في الثالثة أمس الثلاثاء في ألا تتم إزالته من قائمة أعلى الوسوم تداوُلا وتقديم وسوم أخرى لم يتجاوز أعلاها 38 ألف تغريدة. 

وتعليقا على هذا الحجب غير المفهوم، والذي لم تقدّم إدارة الموقع بشأنه أي تفسير أو دافع، قال الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة: “يبدو أن تويتر قد حجب عددا كبيرا من الحسابات. ليس حساب الباحث المرموق صالح النعامي @salehelnaami وحسب، بل هناك حسابات كثيرة”. وتابع: “على إدارة تويتر ألا تتأثر بمكان إدارتها في الشرق الأوسط وأن تعيد إلى الموقع وجهه الطبيعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *