سيستقبل مطار مراكش -المنارة الدولي، يومي 25 و26 شتنبر الجاري، فعاليات النسخة الثالثة لمعرض الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ميبا شو موروكو 2019“.

ويمثل المعرض، الذي ينظمه اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمخصص لمهنيي الطيران الخاص (شركات طيران رجال الأعمال، شركات المناولة الأرضية، وشركات صناعة الطائرات المخصصة لهذا النوع من الطيران) موعدا مهمّا للفاعلين في مجال تأجير وكراء وبيع وشراء وتشغيل وخدمة الأعمال وطائرات كبار الشخصيات.

وفي هذا الإطار، قال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في ندوة صحافية عُقدت أمس الأربعاء في مراكش لتسليط الضوء على مستجدّات هذه الدورة، إنه واثق من أن معرض الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ميبا شو موروكو 2019” سيحقق نجاحا كبيرا، على غرار الدورتين السابقتين اللتين نظمتا بالدار البيضاء ومراكش. وتابع النقبي أن هذا المعرض أضحى يسجل تطورا مهمّا من ناحية عدد المشاركين فيه والعارضين في أروقته وكذا زواره. وأكد أنه يرتقب أن تعرف الدورة الثالثة مشاركة حوالي 100 عارض من مختلف أنحاء العالم، وحضور 3 آلاف زائر.

وستتيح هذه التظاهرة الفرصة ليلتقي الفاعلون في هذا القطاع حول موائد مستديرة لدارسة التحديات والحلول التي يتعين إيجادها لمواكبة النمو الذي يشهده هذا القطاع في منطقة تزخر بمؤهّلات تنموية واعدة، إذ يمثل المغرب لوحده %50 من نشاط الطائرات الخاصة في شمال إفريقيا.

واتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تأسس في 2006، عضو في المجلس العالمي للطيران الخاص ويهدف إلى تمكين فاعلي الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الاستفادة من فضاء للتحاور والتشاور والتواصل للتعبير عن حاجيات ومصالح مختلف الفاعلين في هذا القطاع، الذي يزخر بمؤهلات تنموية واعدة.

وينظم الاتحاد، الذي يمثل أكثر من 254 شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، معرض الطيران الخاص “ميبا شو” بإمارة دبي، الذي يصنف ضمن المعارض الكبرى للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *