الرباط: م.س

وجه أحمد تهامي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام، رصاصة الرحمة، إلى”تيار نداء المستقبل”، الذي ينازع رفاق الأمين العام حكيم بنشماش، حول تنظيم المؤتمر الرابع للحزب، عندما رفع إلى القضاء الإداري وثيقة حاسمة في هذا النزاع القضائي.

وقال مصدر حزبي وازن، إن تهامي، الذي أضحى طرفا في هذه القضية، عن طريق مسطرة التدخل الإرادي للغير الخارج عن الخصومة، رفع إلى هيئة الحكم عن طريق دفاع بنشماش، محضر 28 يوليوز 2019 الموثق، لعملية إنتخابه رئيسا اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام.

وفيما عجز سمير كودار ومن معه، يقول مصدرنا، عن تقديم وثيقة مماثلة للمحكمة، ذكر محضر 28 يوليوز 2019 الذي حصلت صحيفةle12.ma ، على نسخة منه، مشاركة 97 شخصا، في هذا الاجتماع.

وجاء في المحضر المذيل بتوقيع المفوض القضائي لدى محاكم الرباط، محمد بلحراث،:”نشهد نحن المفوض القضائي أننا إنتقلنا بتاريخ 28 يوليوز 2019 على الساعة الثالثة زوالا، إلى مقر الحزب حيث عاينا بدأ توافد الحاضرين على اللجنة المكلفة بالاستقبال حيث تقوم هذه اللجنة برئاسة السيد خالد أدنون، من التأكد من صفة الحاضرين ووجود أسمائهم في اللائحة، ثم تقوم بتقديم البطاقة الخاصة بكل شخص”.

عاجل. ضربة قاضية لجناح بوجلابة. انتخاب التهامي رئيساً للجنة التحضرية لمؤتمر البام والكور نائبة

وأضاف محضر المفوض القضائي:” وقد إلتحق الحضور بالقاعة على الساعة 16:15 دقيقة، بحضور لجنة التحكيم والأخلاقيات بعضويها سعيد الرحماني، وعبد السلام بوعدي، حسب تصريح الأمين العام”.

وأشار المحضر إلى أنه:”وعلى الساعة 16:30 دقيقة، بدأ السيد الأمين العام بإلقاء كلمة إفتتاحية والمناداة على أسماء الحضور، مع تأكيد وقوف كل من سمع إسمه حاملا بطاقته حيث بلغ عدد الحاضرين، 97 شخصا، وقام بإقتراح أن يقوم الأكبر سنا والأصغر سنا بتسيير هذا الاجتماع، عملا بالأعراف المتبعة في هذه المناسبات، الأكبر سنا هو عمر شيبان والأصغر سنا هو محمد العمراني”.

وقام عمر شيبان، وفق المحضر بإفتتاح باب الترشيح لترأس اللجنة، حيث تقدم كل من التهامي، وكمال الغمام، وأثناء تقديم كلمتهم، قال الغمام بالانسحاب، وقام رئيس الاجتماع، ببدء التصويت، بعبارة:”من رفض فلم يعترض أحد تم بعبارة من رفض فلم يعترض أحد، ثم بعبارة من يمتنع، فلم يمتنع أحد، تم المصوتون، فقام كل القاعة، وبالتالي تم التصويت برفع الايدي، والبطاقات كل الحضور (لإجماع).

وجاء في الوثيقة،”أنه على الساعة 17:50 دقيقة قام بفتح باب الترشيح لنائب رئيس اللجنة التحضيرية، فترشح كل من أجمد التويزي، وخديجة الكور، وإدريس العيطاوي، وهشام الدفلي، ومحسن بومهدي، حيث تم تقديم كلمتهم، وإنسحبوا لفائدة خديجة الكور”.

حصري. شاهد أول خرجة إعلامية للتهامي بعد انتخابه رئيساً للجنة التحضيرية لمؤتمر البام وهذه رسائله

وأضاف:”بدأ رئيس الاجتماع عملية التصويت، بعبارة:”من رفض فلم يعترض أحد تم بعبارة من رفض فلم يعترض أحد، ثم بعبارة من يمتنع، فلم يمتنع أحد، تم المصوتون، فقام كل القاعة، وبالتالي تم التصويت برفع الأيدي، والبطاقات كل الحضور (الإجماع).

وأكدت الوثيقة أنه”فتح رئيس الاجتماع، باب الترشيح لمقرر اللجنة التحضيرية، حيث تقدم كل من السادة: محمد بومهدي، خديجة بوالريش، مراد حفيظ، حيث إنسحبت خديجة بوالريش، تم انسحب مراد حفيظ، لفائدة محسن بومهدي حيث قام الرئيس بترديد عبارة:”من رفض فلم يعترض أحد تم بعبارة من رفض فلم يعترض أحد، ثم بعبارة من يمتنع، فلم يمتنع أحد، تم المصوتون، فقام كل القاعة، وبالتالي تم التصويت برفع الأيدي، والبطاقات كل الحضور(الاجماع).

يذكر أن  إدارية الرباط، من غير المستبعد أن تحسم غدا الجمعة في دعوى الطعن ببطلان سمير كودار رئيسا اللجنة التحضيرية، والتي كان قد رفعها حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *