العيون -le12.ma

افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، أكاديمية للشرطة في مدينة العيون، تتوفر على كل المعدّات الحديثة لضمان تدريب أفضل في مهن الشرطة، وفقا لسياسة المديرية في هذا الجانب.

وتتغيّى الأكاديمية، التي ستستقبل 400 متدرب ومتدربة من مختلف أنحاء المملكة، تدريب الشرطة على أداء مهام حفظ الأمن واستتبابه، عبر مناهج تجمع بين الجانبين النظري والتطبيقي.

وبهذه المناسبة، صرّح عواد بوغابة، مدير الأكاديمية، بأن هذه المدرسة، التي تقع في عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، تسعى إلى تعزيز الموارد البشرية وتحسينها لتمكينها من تأدية واجبها في أفضل الظروف. وتابع أن الأكاديمية تتوفر على وحدة تعليمية توفّر تدريبات نظرية وعملية في مختلف مهن الشرطة، بما في ذلك الأمن العامّ والمعلوميات العامة والشرطة القضائية.

وبخصوص التدريب التشغيلي، صرّح مدير المدرسة أنه يغطّي فصول التربية البدنية وقواعد القانون والنظام وجميع وظائف الشرطة، مؤكدا أنها ستبدأ التدريب يوم 17 شتنبر الجاري.

وتمّت مراسم الافتتاح بحضور وفد رفيع، يتقدمه عبد السلام بكرات، والي منطقة العيون -الساقية الحمراء وحسن أبو الذهب، مدير الشرطة في المدينة ذاتها، ورئيس مجلسها المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *