أحزابسريسياسة

سري. بنشماش يطلق رصاصة الرحمة على بنعزوز عشية الذكرى 11 لتأسيس “البام”

الرباط: جواد مكرم

يبدو أن عزيز بنعزوز، القيادي البامي، الذي كان قبل أشهر يصول ويجول في المشهد الحزبي المغربي عامة وداخل حزب”التراكتور” خاصة، قبل إختفائه عن الأنظار، بات يعيش أحلك أيامه، بعدما تخلى عنه الجميع، بما فيهم، قادة جناح “نداء المستقبل”، الذين لا يزالون يطلبون برأس حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، ويسعون إلى الانقلاب على الشرعية.

ففي تطور جديد، لما بات يعرف بـشبهة الاختلالات المالية بفريق حزب الأصالة المعاصرة بمجلس المستشارين، خاصة تلك ذات الصلة بالمساهمات الشهرية لأعضاء الفريق، أطلق حكيم بنشماش، رصاصة الرحمة على عزيز بنعزوز، عندما أعطى الضوء الأخضر عشية الذكرى 11 لتأسيس “البام”، بإتخاذ الإجراءات الممهدة لتطبيق القانون في وجه رئيس فريق البام المعزول، ما لم يثبت برأته من الشبهات التي تطوق عنقه.

وذكر مصدر بارز لصحيفة le12.ma ، أن تلك الإجراءات إنطلقت أخيرا بالاستعانة بمفوض قضائي، لجرد البيانات المالية للفريق على عهد رئاسته من طرف المستشار البامي المختفي، عزيز بنعزوز.

وأوضح مصدرنا، أن هذه الخطورة تأتي، بموازاة مع التحضير لعرض مختلف المعاملات المالية التي تصرف فيها عزيز بنعزوز، على خبير محاسباتي، قبل أن تتخذ الجهات المختصة، سواء داخل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أو داخل حزب “التراكتور”، ما تراه ملائما بشأن هذا الملف، الذي وصف بـ”الخطير والحساس”.

وأبرز مصدر صحيفة le12.ma، أن عبد الكريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، أبدى تحفظه، إزاء التصرف في مالية الفريق ما لم يجري حصرها، في محضر رسمي، من طرف الجهة المختصة قانونيا، بعدما تعذر تسليم السلط بينه وبين عزيز بنعزوز المختفي عن الأنظار.

وكان المستشار عبد الكريم الهمس، قد إنتدب رئيسا لفريق الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين بعدما قرار الأمين العام للحزب، حكيم بن شماش، عزل المستشار البرلماني عزيز بنعزوز.

الهمس رئيساً لفريق “البام” في المستشارين بعد إقالة بنعزوز

وأعلن أمين مجلس المستشارين، في أعقاب حملة التخليق التي قادها حكيم بنشماش داخل قيادة وهياكل الحزب، عن توصل رئاسة المجلس بإخبار من فريق الأصالة والمعاصرة مفاده انتداب الهمس رئيساً للفريق وناطقا رسميا باسمه.

وقام حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مسنودا بمقررات الهيئات المختصة، بحملة إقالات واسعة من المناصب الحزبية، بدأت بسحبه رئاسة المكتب الفيدرالي من محمد الحموتي ووصلت إلى تجميد مناصب عدد من المنسقين والأمناء الجهويين في الحزب و إقالة الرجل الثاني في الحزب من المكتب السياسي، و بإقالة عزيز بنعزيز من رئاسة الفريق البرلماني في مجلس المستشارين.

عاجل. بنشماش “يجر” بنعزوز الى “الاخلاقيات” ويجمد رئاسته لفريق المستشارين

وكان المكتبان السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة قد أكدا، على هامش اجتماع مشترك لهما الأحد ما قبل الماضي، في المقر المركزي للحزب بالرباط، أنه “تقرر تخصيص الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي لاتخاذ القرارات التأديبية الصارمة في حق من أشارت تقارير المجلس الأعلى للحسابات إلى ثبوت مسؤوليته في اختلالات تدبيرية ومالية”.

وأكد حكيم بنشماش، زعيم حزب الأصالة والمعاصرة، جوابا عن سؤال لصحيفة “le12.ma” الإلكترونية عما إذا كان الأمر يهم القيادي البامي أحمد أخشيشن أم خلافه: “نعم، إن ما ورد في بلاغ المكتبين السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم الأحد 28 يوليوز 2019 يهم أحمد أخشيشن”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة