le12.ma

 

اتخذت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين بواسطة الحافلات بالمغرب قرارا يقضي بأن يمتنع المهنيين عن أداء واجبات استغلال المحطة الطرقية “أولاد زيان” في الدار البيضاء ابتداء من يوم الأربعاء، 7 غشت الجاري.

واتخذت الهيئة المذكورة هذا القرار، بحسب بلاغ عمّمته بهذا الشأن، ردا على رفض إدارة المحطة التعاطي إيجابيا مع مطالب المهنيين.

واتّخِذ القرار بعد اللقاء الذي جمع ممثلي المهنيين مع إدارة المحطة أول أمس السبت، الذي تدارس فيه الطرفان الإكراهات والمشاكل المطروحة وكيفية إيجاد حلول جادة لها. لكنّ هذا اللقاء لم يسفر عن نتائج تلبي طموحات المهنيين وتطلعهم إلى تحسين خدمات هذا المرفق. وتَبين، بحسب البلاغ ذاته، وبعد نقاش مستفيض، أنه ليست لإدارة المحطة أدنى رغبة في تنزيل الإصلاحات المنشودة وتوفير خدمة راقية لجميع مستعملي هذا المرفق.

وأفاد البلاغ ذاته بأن الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين بواسطة الحافلات بالمغرب راسلت – بتاريخ 22 يوليوز المنصرم- إدارة المحطة بخصوص ما وصفته بـ”الوضعية المزرية” التي تتخبط في المحطة الطرقية أولاد زيان، وأولها قلة النظافة وعدم توفر رجال الأمن الخاص بالعدد الكافي وغياب مركز للهلال الأحمر وتدنّي الخدمات الخاصة بإرشاد الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *