فرق الإنقاذ، تمكنت ليلة اليوم الجمعة من إنقاذ 11 راكبا كانوا على متن الحافلة التي جرفتها السيول بمدينة طاطا.

*إدريس لكبيش

تواجه فرق التدخل والإنقاذ في طاطا صعوبات كبيرة في الجنوح بحافلة للركاب خارج مجرى حمولة سيول جارفة غمرت المدينة والإقليم.

وذكرت معطيات جريدة le12.ma، أن مجهودات كبيرة تبذلها مختلف القوات العمومية، لإنقاذ الحافلة من مخاطر جرفها.

وأكدت ذات المعطيات أن فرق الإنقاذ، تمكنت ليلة اليوم الجمعة من إنقاذ 11 راكبا كانوا على متن الحافلة التي حاصرتها السيول بمدينة طاطا.

وأوردت،  أن السلطات تبذل مجهودات جبارة، من أجل إنقاذ المحاصرين وسط الحافلة، وذلك في ظل عدم يقينية معلومات تعداد الركاب الذين هم على متن الحافلة.

وكانت السيول الناجمة عن الأمطار الرعدية التي شهدها إقليم طاطا اليوم الجمعة، قد حاصرت حافلة لنقل الركاب على مستوى قنطرةواوغرتبمدخل مدينة طاطا.

وكانت الحافلة قادمة من مدينة طانطان في اتجاه مدينة طاطا، حيث حاول سائقها عبورالقنطرة التي غمرتها السيول، قبل أن تنحرف الحافلة عن مسارها ومحاصرتها وسط المياه.

طاطا تحت رحمة أمطار طوفانية وطوارئ قصوى شملت مكناس وأقاليم بالجنوب الشرقي

وقد تمكن بعض الركاب من الصعود إلى سطح الحافلة وإطلاق نداءات استغاثة، قبل أن تتدخل السلطات المحلية وعناصر الأمن والوقاية المدنية الذين حلوا بعين المكان، من أجل إنقاذ الركاب العالقين وسط السيول.

وقد تسببت الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدها إقليم طاطا، في محاصرة عدد من القرى وقطع حركة السير بعدد من المحاور الطرقية الإقليمية والجهوية، مما أدى إلى عزل المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *