اقتصادجهاتحكومة

ربورتاج. مغاربة العالم فرحانين بزاف بحضور إحتفالات عيد العرش

 الرباط: بعثةle12.ma  (هشام،  هاجر، نجاة)

نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الاثنين بالرباط، في إطار تخليد الذكرى العشرين لإعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، لقاء مع مغاربة العالم.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، في كلمة بالمناسبة، إن جلالة الملك يولي اهتماما خاصا للمغاربة المقييمن بالخارج، كما يوضح ذلك دستور 2011 والبرنامج الحكومي، مشيرا إلى أن “مغاربة العالم يعدون نموذجا للتسامح، وحسن الضيافة والتعايش”.

وسلط بنعتيق الضوء على الأوراش الكبرى التي تم إطلاقها خلال العشرين سنة من حكم جلالة الملك، خاصة في ميدان البنيات التحتية التي جعلت المغرب يحتل مكانا بارزا في الساحة الإفريقية، مستدلا بالشبكة الطرقية، والقطار فائق السرعة “البراق”، وميناء طنجة المتوسط، والمنصة المينائية الصناعية المصنفة 45 عالميا.

وذكر بنعتيق بالمنجزات المحققة من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، مشيرا إلى تنظيم خمس جامعات صيفية كل سنة لفائدة 650 شاب مقيمين بالخارج تتضمن برنامجا وورشات للتبادل حول وطنهم الأم وزيارات سياحية ومنتديات.

من جانبهم، عبر العديد من المغاربة المقيمين بالخارج، عن إعتزازهم وإقتخارهم بما تحقق في المغرب، على عهد 20 عاما من حكم الملك محمد السادس، كما نوهوا بدعوتهم من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، للمشاركة في الاحتفالات الرسمية بعيد العرش المجيد.

تفاصيل أوفي في ربورتاج بعثة قناة موقع le12.ma

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة