خيم الحزن على بيت الفنانة المغربية دنيا بطمة، المعتقلة بسجن الوداية بمراكش، على خلفية الحكم الصادر ضدها بسنة نافذة في القضية الشهيرة بـ”حمزة مون بيبي”، بعد تعرض زوج شقيقتها ابتسام بطمة لحادث سير خطير.

ونشرت الموديل ابتسام بطمة، مقطع فيديو عبر خاصية “الستوري” بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، كشفت من خلاله عن تعرض زوجها مهندس الديكور، فؤاد قبيبو، لحادثة سير خطيرة.

وقالت شقيقة دنيا بطمة، “بزاف الناس تيسولوني على فؤاد واش دار كسيدة، بصح دار كسيدة البارح ودار عملية حيت تهرس جوج هرسات في يديه ودار الحديد”.

وأضافت ابتسام، “راه جرجناه من الكلينيك، شكرا لكم ولسؤالكم”.

وكتبت الموديل قبلها على خاصية الستوري، “دعواتكم الله يحفظكم ليا ولهلا يضر شي مسلم يا ربي ويجعلها مغفرة للذنوب، وبنادم يطلب السلامة”.

وأوضحت، أن الحالة الصحية لمهندس الديكور، فؤاد قبيبو متدهورة، قائلة :”يا ربي تشافي فؤاد كيتعذب مسكين”.

وسبق أن عبر مهندس الديكور، فؤاد قبيبو، زوج ابتسام بطمة، عن دعمه ومساندته للفنانة المغربية دنيا بطمة، المعتقلة بسجن الوداية، بعد الحكم الصادر في حقها بسنة حبسا نافذةّ، على خلفية قضية الحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي”.

وشارك قبيبو، صورة جمعته بشقيقة زوجته دنيا بطمة، خلال حفل زفافه على ابتسام بطمة، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام“، وجه من خلالها رسالة مؤثرة للفنانة المغربية.

وعلق مهندس الديكور، على الصورة قائلا: “خليتي بلاصتك آختي العزيزة..  توحشنا الضحك ديالك .. الله يرجعك لدارك وسط ميمتك و وليداتك.. يا رب“.

وكانت الغرفة الأولى في محكمة النقض في الرباط، قد قضت، برفض طعن المتهمة دنيا بطمة عن طريق دفاعها، في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في مراكش، والقاضي بإدانتها سنة حبسا نافدا وغرامة قدرها 10 الاف درهم.

وتفيد معطيات جريدة “Le12.ma“، أنه بتوصل محكمة الاستئناف بقرار محكمة النقض، تكون النيابة العامة المختصة لدى هذه المحكمة، أمام تنفيذ مضمون قرار محكمة النقض، القاضي بحبس الفنانة المغربية، لسنة كاملة مع أداء الغرامة.

ويأتي اعتقال بطمة تنفيذا لحكم غرفة الجنايات بمحكمة الاستنئاف بمراكش، التي قضت في يناير 2021 برفع الحكم الابتدائي الصادر في حق دنيا بطمة من 8 أشهر حبسا نافذا، إلى سنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، في نفس الملف.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد أدانت صيف 2020، الفنانة دنيا بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وشقيقتها ابتسام بسنة نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهما لكل واحدة منهما، على خلفية متابعتهم في قضية ما بات يعرف بـ“حمزة مون بيبي”.

وجاءت إدانة بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة، ومن معهما، كل حسب المنسوب إليه، على خلفية متابعتهم في قضية ما بات يعرف بـ”حمزة مون بيبي”، من أجل جنح المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *