وجه مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم، المغربي الحسين عموتة، صدمة كبيرة للجماهير الرياضية الأردنية، بعدما كشف عن حالة لاعبي “النشامى” قبل وبعد مباراة طاجيكستان الأخيرة التي حسمها الأردن بثلاثية نظيفة.

وأكد عموتة، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة المنتخبين الأردني والسعودي مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، عن تعرض عدد من نجوم النشامى لحالات تسمم، قبل وبعد المواجهة ضد منتخب طاجيكستان الأخيرة،

وقال المدرب المغربي صاحب الـ54 عاما،  إن أكثر من خمسة لاعبين في منتخب الأردن، عانوا قبل وبعد مواجهة طاجيكستان الأخيرة من حالات تسمم، مضيف، “الإفراط في تناول بعض الأطعمة ربما أدى إلى حالات التسمم بصفوف منتخب النشامى، وخاصة خلال المباراة “.

وتابع عموتة، “اللاعبون يجب أن يتمتعوا بالعقلية الاحترافية، ويعرفوا أهمية الطعام الصحي فهو مهم في مسيرة اللاعب، وخاصة عند الاستحقاقات الرسمية، سنواجه منتخب السعودية بهدف تحقيق الفوز وحسم الصدارة، رغم أننا حققنا الأهم وهو التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية للمونديال، بعد الفوز في الجولة الماضية على منتخب طاجيكستان بثلاثية نظيفة”.

وتابع، “المنتخب السعودي فريق كبير، لكن سندخل المباراة براحة نفسية بعد التأهل، والضغط الوحيد الذي سيواجهنا هو ظهورنا بمستوى جيد، قد نقوم خلال المباراة بمنح بعض اللاعبين، ممن لم يشاركوا في المباراة الماضية فرصة المشاركة في لقاء السعودية، للوقوف على قدراتهم ومهاراتهم”.

واختتم المدرب المغربي، “بعد كأس آسيا الأخيرة اكتسبنا ثقة كبيرة، وبالنسبة لي أرى أننا أصبحنا منتخبا عالميا، وأتمنى أن يستمتع جميع اللاعبين في المباراة، لأن مثل هذه المباريات هي سبب تطورنا”.

يذكر أن منتخب الأردن، بقيادة مدربه الحسين عموتة، قد ضمن الصعود إلى الدول الثالث من التصفيات الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، فيما استطاع رفاق النجم موسى التعمري، التأهل مباشرة إلى بطولة كأس آسيا 2027 في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *