أسدل الستار على الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم (2023-2024) بتتويج فريق ريال مدريد باللقب، وفوز الأوكراني أرتيوم دوفبيك مهاجم فريق جيرونا، بلقب هداف الدوري “الليغا“.

وتصدر فريق ريال مدريد الدوري برصيد 95 نقطة، محققا 29 انتصارا، مقابل 8 تعادلات وخسارة واحدة فقط، متفوقا بفارق 10 نقاط على وصيفه برشلونة، بطل الموسم الماضي. 

وتألق نادي جيرونا بشكل لافت في هذا الموسم، باحتلاله المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 81 نقطة، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

واختتم نادي برشلونة موسمه، بالفوز على مضيفه إشبيلية، وهو الرابع تواليا، والسادس والعشرين في الموسم مقابل 7 تعادلات و5 هزائم،

وقدم نادي برشلونة هذا الفوز هدية لمدربه تشافي هيرنانديز، في آخر مباراة له مع النادي، حيث أعلنت إدارة الفريق قرار إقالة المدرب يوم الجمعة الماضي.

وعلى صعيد الهدافين، فقد تربع أرتيوم دوفبيك (26 عاما) مهاجم فريق جيرونا، على عرش الصدارة برصيد 24 هدفا، متقدما بفارق هدف واحد على النرويجي ألكسندر سورلوث مهاجم فريق فياريال، وتلاهما الثنائي الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، برصيد 19 هدفا لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *