أغضبت الزيارة التي يقوم بها الفنان المصري محمد رمضان، استعدادا لمشاركته في مهرجان موازين، والاستقبال الكبير الذي حضي به بمعرض الكتاب، الفنانة المغربية شهرزاد بطمة.

وشاركت ابنت عم الفنانة دينا بطمة، المعتقلة بسجن الوداية بمراكش، على خلفية الحكم الصادر ضدها بسنة نافذة في القضية الشهيرة بـ”حمزة مون بيبي”، تدوينة على خاصية “الستوري” عبر حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات، “الإنستغرام”، تعبر فيها عن استيائها عن الأحداث التي شهدتها زيارة محمد رمضان لمعرض الكتاب.

وتطرقت شهرزاد، في تدوينتها، إلى الفرق بين التعامل مع الفنانين المغاربة والفنانين الأجانب في المغرب، قائلة: “هذا هازين بيه، وفنانين بلادكم كتعطيهم لرأس”.

وذكرت بطمة بما وقع مع النجم المغربي سعد لمجرد، حينما تمت مقاطعته بمصر، قائلة: “مصر حبسات سعد وحنا لي جا مرحبا، ولينا بحال جمال”.

وإستقبل عدد من زوار وزائرات معرض الرباط للكتاب، الفنان المصري محمد رمضان الذي قام الثلاثاء بزيارة غير معلنة لأروقة هذا المعرض، بالبكاء والعنقاء وبوس اليد..،

مشهد يكاد يحاكي، ذلك المشهد الذي استقبل به نهاية الأسبوع الماضي، الروائي السعودي أسامة مسلم، في معرض الرباط الدولي للكتاب.

غير أن الفرق بين المشهدين هو أن أسامة جاء إلى المعرض عارضا، ورمضان جاء زائرا.

في لقطة تناقلتها وسائل الإعلام التي حضرت زيارة رمضان، ظهرت زائرة غير مراهقة، من وهي تحضن رمضان وتقبل يديه، وهي تبكي وتقول له بالإنجليزية  l’love you so much ، أي أحبك كثيرا.

وبادل رمضان، هذه السيدة المغربية، بذات الكلمات وذات الاحتضان وذات تقبيل اليدين.

وتوجهت هذه السيدة إلى محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والتواصل الذي كان برفقة رمضان وفق مراسل جريدة le12.ma، بالقول “شكرا بزاف سي بنسعيد مين جبتي لينا رمضان لهذا المعرض”.

وكان محمد رمضان، قد تقاسم خلال الساعات الماضية، مع جمهوره فيديو وصوله مدينة الرباط بـ المغرب، استعدادًا لـ مشاركته في مهرجان موازين “إيقاعات العام” المقرر إقامته في الفترة من 21- 29 يونيو المقبل.

ونشر رمضان، مقطع الفيديو يوثق لحظة وصوله للمغرب، عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، وعلق: “وصلت الآن إلى أجمل مدن الأرض الرباط.. عاصمة المملكة”.

وجاء حدث زيارة محمد رمضان لمعرض الرباط، بالمشهد الذي ميزه، لينضاف إلى مشهد الإغماء والبكاء الذي ميز مشاركة الروائي السعودي أسامة مسلم في المغرب.

للإشارة، فإن محمد رمضان حظي باستقبال وزير الشباب والثقافة المغربي، المهدي بنسعيد، أثناء زيارته لأروقة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالعاصمة الرباط.

وفي سياق آخر، كانت شهرزاد بطمة من أول الفنانين الذين عبروا عن تضامنهم مع الفنانة المغربية، دنيا بطمة بعد اعتقالها على خلفية ملف “حمزة مون بيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *