حددت اليوم الثلاثاء، المحكمة الابتدائية في بركان، الثلاثون من شهر ماي الجاري موعدا، لأولى جلسات محاكمة الناشط الحقوقي سفيان الشاطر، وذلك على خلفية اقتحامه الاحد أرضية الملعب البلدي خلال مباراة الفريق المحلي أمام الزمالك المصري.

وجرى وفق مصدر جريدة le12.ma، تقديم سفيان شاطر أمام النيابة بابتدائية مدينة بركان، في حالة سراح، كما جرت متابعته في حالة سراح.

وتابعت النيابة العامة، الشاطر من أجل تهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي.

وكان الشاطر قد دخل ارضية الملعب حاملا راية فلسطيين خلال مبارة نهضة بركان ونادي الزمالك المصري.

ويحظى الشاطر، بمؤازرة فريق دفاع مكون من أربعة محامين، فضلا عن تضامن حقوقيين.

وكان فريق نهضة بركان، قد حقق فوزا غير مطمئن أمام الزمالك، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ويرى مراقبون أن مهمة نهضة بركان بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به ستكون مهمته معقدة في مصر. 

ويكفي فريق الزمالك انهاء  مباراة الإياب متفوقا بهدف لصفر للظفر باللقب، فيما سيكون ثقل المقابلة على كاهل نهضة بركان الذي عليه على الاقل عدم استقبال اي هدف حتى صافرة النهاية.

وفاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وافتتح نهضة بركان التسجيل منذ الدقيقة 13 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب إيسوفو دايو، قبل أن يضيف عادل تحيف الهدف الثاني من رأسية محكمة غالطت حارس الزمالك وسكنت الشباك في حدود الدقيقة 32.

ومع انطلاق الجولة الثانية وقع الزمالك هدف تقليص الفارق، من رأسية للاعب سيف الدين الجزيري في حدود الدقيقة 46.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *