متابعة -le12.ma

 

أنقذت فرق الإنقاذ، صباح اليوم الخميس، شخصين كانا على متن سيارة (من نوع “مرسديس”) علقت عجلاتها في الأوحال جرّاء الانهيار الصخري الذي “نكب” جماعة “إيجوكاك” في إقليم الحوز، بعد اعتبار العديد من الأشخاص في عداد المفقودين.

وقد جرى سحب سيارة المعنيين بالأمر، التي كانت عالقة في الأوحال، وقُدّمت لهما الإسعافات الضرورية في المكان، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وقدّرت المصادر ذاتها عدد من الضحايا الذين كانوا على متن سيارة للنقل المزدوج جرفتها السيول وعلقت تحت الأنقاض، بنحو 16 شخصا، مرجّحة أن يكونوا قد لقوا حتفهم تحت الصخور والأوحال. وتسبّبت في الفاجعة تساقطات مطرية غزيرة همّت المقطع الطرقي الرابط بين جماعة “إيجوكاك” و”أسني” (عند النقطة الكيلومترية 230).

وتابعت المصادر ذاتها أن سيارة للنقل المزدوج كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء في اتجاه منطقة “تاليوين” (تارودانت) “طُمرت” تحت الصخور والأوحال بعد انهيار صخريّ مفاجئ، تسبب في فقدان العشرات، بينهم أطفال ونساء.

في السياق ذاته، أعلنت السلطات المحلية في إقليم الحوز أن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وحدوث سيول أدّت إلى انجراف كميات كبيرة من الأتربة والأوحال عند النقطة الكيلومترية 230 في الطريق الوطنية رقم 7، في محيط دوار “توك ن الخير” في جماعة “إيجوكاك” (قيادة “ثلاث ن يعقوب” في دائرة أسني) و”طمر” حافلة للنقل المزدوج.

وقد تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والما، وفور إشعارها من طرف قبَل مواطن كان يوجد في المكان حين وقعت الفاجعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتتواصل الأشغال لإزاحة الأوحال والأتربة، التي ناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال الحافلة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير في هذا المقطع الطرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *