أشرف الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب صباح اليوم الثلاثاء، مرفوقا بحكيم حجوي سفير صاحب الجلالة بلندن، على افتتاح الرواق الخاص بجهة الداخلة – وادي الذهب، ضمن فعاليات المنتدى الدولي للطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة “Innovation zero” المقام بالعاصمة البريطانية لندن.

ويأتي هذا الحدث الدولي على هامش المنتدى الاقتصادي المغرب – المملكة المتحدة المنظم من طرف جهة الداخلة – وادي الذهب بلندن، والذي ستتطلق أشغاله مساء اليوم.

وعرف هذا المنتدى حضور كل من رئيس الجهة، وأعضاء وأطر مجلس الجهة وعدد من رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية بموضوع الطاقات المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة.

ويروم هذا المنتدى تسريع الإجراءات التي من شأنها تحقيق اقتصاد ومجتمع منخفضي الكربون ومكافحة تغير المناخ، وابتكار حلول جديدة في قطاعات الطاقة والنقل والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والغذاء والزراعة والمياه والطيران والاتصالات والشحن البحري وأسواق الكربون والمعادن.

ويشكل هذا المنتدى فرصة للتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار الواعدة في جهة الداخلة وادي الذهب في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والأمونياك، خاصة بعد ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء ذات الجهد العالي، والذي يدخل في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس.

وسيكون مؤتمر “Innovation zero” والذي يعد أكبر مؤتمر للاستدامة في بريطانيا، مناسبة لعقد شراكات وصفقات تعاون من أجل تطوير الحلول منخفضة الكربون وإنتاجها ونشرها وتمويلها، كما يهدف إلى تسريع العمل نحو اقتصاد ومجتمع منخفض الكربون، بمشاركة أكثر من 600 متخصص، وأكثر من 10 آلاف مندوب من دول العالم، وأكثر من 250 عارض.

وسيشهد المؤتمر تنظيم أكثر من 200 جلسة في 14 منتدى متخصص، بما في ذلك الطاقة والمالية والأغذية والزراعة والصناعة والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والطيران والشحن والبيئة وأسواق الكربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *