خرج وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد، عن صمته، بخصوص قرار إلغاء مباراة نهضة بركان ونظيره اتحاد العاصمة، أمس الأحد، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال حماد في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية، اليوم الاثنين، “هو يفعل ما يريد (يقصد نادي نهضة بركان المغربي)، وكوزارة أكيد نساند اتحاد العاصمة والفرق الأخرى عندما تكون على حق”.

وأضاف وزير الشباب، “واتحاد العاصمة سيأخذ حقه بكل الطرق”.

وأعرب وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرحمن حماد، عن تفاؤله بكسب اتحاد العاصمة، لقضيته ضد نهضة بركان المغربي، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تأجيل مباراة.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إحالة ملف عدم وجود إمكانية إقامة مباراة نهضة بركان ونظيره اتحاد العاصمة، إلى الجهات المختصة بـ”الكاف”، من أجل اتخاذ القرار.

وأعلن “الكاف” في بيان رسمي، أن مصير مباراة فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان، التي تم تعليقها بعدما كانت مقررة مساء الأحد، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، سيتم الفصل من طرف الاتحاد الأفريقي خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف “الكاف”، “ستُحال القضية على الهيئات المختصة.. كما نتقدم بالاعتذار عن أي إزعاج لحق برُعاتنا وشرُكائنا التلفزيونيين والجماهير”.

وكان النادي المغربي، قد قرر عدم خوض مباراته أمام اتحاد العاصمة، في خطوة متوقعة من الفريق البرتقالي، ضد نظام الكارانات الذي اختلط عليه الحابل بالنابل، و أصيب بالسعار بسبب خريطة المملكة المغربية.

ورفض رئيس النادي حكيم بن عبد الله خوض المباراة بسبب تعنت الطرف الجزائري في الاستجابة لقرار الكاف وتحديدا لجنة الاستئناف التي رفضت طعن الجزائر وأيدت قرار منح النادي المغربي الأقمصة المحجوزة بمطار الهواري بومدين.

وجاء هذا الرد المغربي على مناورات الاتحادية الجزائرية، برفض خوض المباراة بغير قميصه الرسمي الذي يحمل خريطة المغرب التي تظهر سيادته على كامل صحرائه وهي الأقمصة المعتمدة من طرف الكاف.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد وضعت في خطوة تصعيدية، أقمصة مزورة لفريق نهضة بركان بدون خريطة المملكة المغربية كاملة، في مستودع الملابس، متجاهلة أوامر وتحذيرات التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم.

واستغربت وفد النادي المغربي، استقدام اتحاد الكرة الجزائري أقمصة رديئة تخلو من العلم المغربي ومن خارطة المغرب ولا تطابق معايير الكاف المصادق عليها في المسابقة، معتبرا أنه تزوير لقمصان الفريق وهويته

وكانت مصالح الجمارك الجزائرية، قد حجزت صباح الجمعة معدّات خاصة بالنادي المغربي، بينها أقمصة لاعبي الفريق التي تتضمن خارطة المغرب كاملة بصحرائه، وهو الأمر الذي تحوّله نظام العسكر الجزائري إلى أزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *