من غرائب مؤتمر مراكش وشعاره، تواجد ميارة في منصة الرئاسة إلى جانب عبد اللطيف إبدوح المدان في ملف كازينو السعدي، أقدم قضية فساد في تاريخ العهد الجديد.

 

مراسلة جريدة le12 

رفع إستقلاليون مراكشيون، خلال الساعات الماضية من يومه الاحد في مراكش، شعار «إرحل» في مؤتمر حزبي ترأسه  النعم ميارة عضو اللجنة التنفيذية، الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وجاء هيجان هؤلاء المؤتمرون، في وجه من مع ميارة مبعوث اللجنة التنفيذية، إلى المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال في مراكش، ردا على محاولة حرمان عدد من الاستقلاليين من دخول قاعة المؤتمر من أبرزهم بوطوالة.

وانفلت الانضباط، عن هذا المؤتمر الذي نظم تحت شعارالتخليق ميثاق متجدد“.

ومن غرائب مؤتمر مراكش وشعاره، تواجد ميارة في منصة الرئاسة إلى جانب عبد اللطيف إبدوح المدان في ملف كازينو السعدي، أقدم قضية فساد في تاريخ العهد الجديد.

وسادت صراعات حادة وتبادل للاتهامات، مما أدى إلى اندلاع مشادات كلامية، ودفع المنظمين وسط صدح مؤتمرين بشعار «إرحل» إلى تغيير مكان المؤتمر من موقع إلى آخر.

واتهم عدد من الحاضرين عبد اللطيف ابدوح المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بمراكشأسفي، بالتواطؤ مع من يخشون إستقلالية المؤتمر الإقليمي في انتداب مؤتمريه.

كما واجه البعض، أبدوح، بشبهة تأجيج الصراعات وعرقلة أي تفاهم مع القيادة المركزية للحزب.

وأظهرت ظروف مؤتمر مراكش، ضعف رئاسة ميارة لأشغاله، وفشله في الوصول به إلى التوافق في انتداب مؤتمري المؤتمر العام نهاية أبريل الجاري، وذلك خلافاً لما وصل إليه ولد الرشيد في جهات الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *