“تشرفت كأمين المجلس للفترة السابقة و عكس ما يتداول من إقالة أو ما شابه التي لا طالما حلم بها البعض”. بودريقة.

دفعت تأويلات  فقدان برلماني الأحرار، محمد بودريقة لمنصب أمين المجلس، على خلفية الهيكلة الجديدة لمكتب مجلس، النواب، إلى خروجه بتوضيح  وصفه بـ”البسيط جدا”.

وكتب بودريقة، الذي يوجد خارج المغرب منذ أشهر، “يتم انتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب جدد للفترة الثانية من الولاية التشريعية 2021/2025 الذين أتمنى لهم التوفيق و النجاح في معاهم”.

وأضاف موضحا، “أي بعد  انتهاء الفترة الأولى أي سنتي و نصف التي كنت قد تشرفت كأمين المجلس للفترة السابقة و عكس ما يتداوله بعض الأصدقاء من اقالة أو ما شابه التي لا طالما حلم بها البعض”.

وخلص بودريقة الذي غاب عن العديد من المناسبات الوطنية والدينية، “أنا لم أترشح أصلا للفترة الثانية نظرا لظروفي الصحية و أكدتها لرئيس الحزب هاتفيا”.

وقادت البنية الجديدة، لمكتب وهياكل مجلس النواب، البرلماني محمد غياث، الى تولي منصب النائب الأول لرئيس الغرفة الأولى للبرلمان، وهو منصب سياسي رفيع، بعدما نجح في رئاسة فريق الأحرار بمجلس النواب.

والى جانب محمد غياث، انتخبت البرلمانية زينة ادحلي نائبة ثانية لرئيس مجلس النواب، ومحمد شوكي رئيسا للفريق الأحرار، فيما انتخب  النائب الشاب لحسن السعدي رئيسا للجنة المالية، وانتخبت سلمى بنعزيز، رئيسة للجنة الخارجية، فيما انتخب مبارك حمية أمينا لمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *