تحتضن العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة من 16 إلى 17 أبريل الجاري. فعاليات منتدى الأعمال المغرب إسبانيا، الذي تنظمه جهة الداخلة وادي الذهب، بشراكة مع سفارة المملكة المغربية بمدريد، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات في مدريد.

وأفادت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن هذا المنتدى يعد مناسبة للنقاش حول فرص الاستثمار ومناخ الأعمال، وعرض أهم ملامح المخطط الجهوي للتنمية، والتعريف ببنك المشاريع الكبرى قيد الإنجاز.

وأضاف البلاغ، أن المنتدى سيعرف برنامجا حافلا من الأنشطة، سيقوم فيه ممثلو جهة الداخلة وادي الذهب بعرض طبيعة مناخ الأعمال والفرص القطاعية، التي يؤطرها المخطط الجهوي للتنمية، كما سيقوم المشاركون بتسليط الضوء على القطاعات الرئيسية في الجهة.

وستركز جلسات المنتدى، وفق المصدر ذاته، على كيفية حفز هذه الدينامية في قطاعات التجارة والصناعة، والميناء الأطلسي والخدمات اللوجستية، والسياحة والحرف اليدوية، وتربية الأحياء المائية.

ويسعى منتدى الأعمال المغرب إسبانيا، عبر هذه النسخة إلى إنشاء شراكات جديدة في مدريد، وتنظيم اجتماعات محددة الهدف BTOB لتعزيز التشبيك بين الشركاء الاقتصاديين بين جهة الداخلة وادي الذهب و مدريد.

ويأتي تنظيم  منتدى الأعمال المغرب إسبانيا بعد النجاح الذي حققته النسخة السابقة، التي تم تنظيمها خلال شهر يونيو سنة 2022 بمدينة الداخلة.

وكانت مدينة الداخلة، قد احتضنت منتدى الأعمال المغرب – إسبانيا، خلال شهر يونيو سنة 2022 والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية، والنهوض باقتصاد الجهة، والتعريف بمؤهلاتها وفرصها الاستثمارية لدى رجال الأعمال الإسبان.

وتم خلال هذا المنتدى الذي احتضنه قصر المؤتمرات بمدينة الداخلة تسليط الضوء على ما تزخر به الجهة من حيث فرص الاستثمار، كما تم عقد لقاءات بين المقاولات والفاعلين المؤسساتيين لتسهيل الاستثمارات الأجنبية في الداخلة.

وجمع هذا الحدث الاقتصادي هيئات خاصة وعمومية ومستثمرين ورجال أعمال محتملين من أجل تبادل تجاري مثمر، وكذا مناقشة مختلِف الفرص التي من شأنها دعم تطور الميزان التجاري بين المغرب وإسبانيا.

كما تمت بهذه المناسبة، مناقشة إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام المغربي والإسباني، لاسيما في قطاعات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *