أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات مونديال 2030، اليوم الثلاثاء، الذي سيقام لأول مرة في تاريخ المونديال بين قارتين مختلفتين و3 دول هي المغرب وإسبانيا والبرتغال، عن سفراء هذا التظاهرة الرياضية.

وعرفت القائمة، التي جرى إعلانها بحضور نجوم وأساطير الكرة الإسبانية والمغربية والبرتغالية، اختيار قائد “أسود الأطلس” ولاعب ديبورتيفو لاكورونيا سابقاً نور الدين نيبت، وياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، وأشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى غزلان شباك لاعبة نادي ليفانتي لاس بلاناس الإسباني.

وشملت القائمة كذلك النجم البرتغالي العالمي، كريستيانو رونالدو والأسطورة لويس فيغو، ونجميْ الكرة الإسبانية الفنان، أندريس إنييستا والنجم ألفارو موراتا، فضلاً عن الدولي التوغولي السابق، إيمانويل أديبايور.

كما تضمّنت اللائحة لاعبة المنتخب البرتغالي دولوريس سيلفا واللاعبة الإسبانية، إيرين باريداس، ليصل بذاك عدد سفراء وسفيرات الملف إلى 11 فرداً.

كشفت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2030، اليوم الثلاثاء، بمدينة لشبونة البرتغالية، عن الشعار الرسمي للمونديال الذي سينظم مشتركا بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وجاء ذلك خلال حفل رسمي، نظمه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

ويحمل شعار المسابقة المونديالية إسم “يلا فاموس”، حيث قدم هذا الشعار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، رفقة رئيسي الجامعة البرتغالية والإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *