من المنتظر أن تعود الحمامات التقليدية والرشاشات، بمختلف مدن المملكة، الى فتح أبوابها خلال شهر رمضان طوال أيام الأسبوع.

ووفق معطيات جريدة “le12.ma، فإن السلطات المحلية في بجهة الدار البيضاء سطات، قررت وقف العمل بالقرار الولائي السابق القاضي بالإغلاق لمدة ثلاثة أيام كل أسبوع مؤقتا، ومنح المهنيين صلاحية فتح الحمامات خلال هذا الشهر الفضيل.

وأضافت، أن مصالح السلطات العمومية، أبلغت أصحاب الحمامات التقليدية، بجهة الدار البيضاء، بقرار فتح أبوابها طيلة أيام الأسبوع خلال الشهر الكريم، على أن تعود إلى تطبيق القرار العاملي بعد الشهر الكريم.

وأشارت المعطيات ذاتها، إلى أن القرار ليس شاملا بكامل التراب الوطني، يشمل فقط جهة الدار البيضاء، في غياب أي قرار ولائي مكتوب في الموضوع.

وأكدت مصادر الجريدة بإقليم سيدي سليمان، أنها لم تتوصل بأي قرار سواء شفويا أو كتابيا من لدن السلطات المحلية بإلغاء قرار الإغلاق لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع

وكانت السلطات العمومية في مجموع عمالات المملكة، أصدرت قرارات عاملية وولائية بشكل متزامن ، ترمي الى تنزيل خطة وزارة الداخلية للحد من إهدار المياه لمواجهة أزمة ندرة هذه المادة التي تعرفها المملكة منذ سنوات، حيث كان أبرز التدابير تحديد أيام عمل الحمامات ومحلات غسيل السيارات، فضلا عن تخفيض الصبيب على مستوى الشبكة المحلية في مجموعة من المدن المتأثرة بالظاهرة .

وتسعى السلطات بالتوازي مع الحملات التحسيسية، تفادي أي انقطاع مائي بالشبكات الخاصة بالربط المائي على الساكنة، وذلك عبر سلسلة اجتماعات تنسيقية مع شركات التدبير المفوض المعنية بقطاع الماء وكذا المصالح والأقسام الحكومية المعنية بذات الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *