ودعت الساحة الفنية العربية عامة والمغربية خاصة، اليوم الجمعة، الفنان المغربي عبدو الشريف، إثر سكتة قلبية، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

ونعت الديفا المغربية، لطيفة رأفت، عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام“، الراحل عبدو الشريف، قائلة:  “رحمك الله أيها القلب الطيب الجميل، رحمك الله يا رفيق الدرب.. الله يصبرنا على فراقك كنت نعم الصديق ونعم الأخ ونعم السند، كان سيكون لنا لقاء اليوم في حفلك بالبيضاء لكن لا اعتراض على قدر الله ولا نقول الا ما يرضي ربنا إنا لله وانا اليه راجعون”.

ومن جانبها قالت الفنانة دنيا بوطازوت، “الله يرحمه كان رجل متواضع وطيب .اللهم ارحمه واجعل قبره روضة من الجنة.انا لله وانا اليه راجعون”.

وكان الراحل عبدو الشريف، الملقب بـ”عندليب المغرب”، قد تعرض صباح اليوم الجمعة لأزمة قلبية حادة تسببت في دخوله المستشفى على وجه السرعة.

وكان من المرتقب أن يحيي المطرب الراحل، مساء الجمعة، حفلا فنيا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بمسرح سينما ميغاراما بالعاصمة الاقتصادية، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية، وبحضور مجموعة من الفنانين المغاربة.

وكتب منظمو الحفل، في بلاغ نشر بمواقع التواصل الاجتماعي: “نأسف لإبلاغكم بتأجيل الحفل إلى موعد لاحق بسبب وعكة صحية المّت بالفنّان عبدو الشريف. نتمنى له الشفاء العاجل! سنوافيكم بتاريخ الموعد الجديد فور تحديده”.

يشار إلى أن عبدو شريف هو مغني مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء، ينتمي لعائلة فنية عريقة، فهو ابن شقيق عبد الوهاب أكومي أحد رواد المدرسة الكلاسيكية للموسيقى العربية، وتلميذ محمود السعدي العضو المؤسس للظاهرة الموسيقية الشعبية خلال سنوات السبعينات، الفرقتين الموسيقيتين “ناس الغيوان وجيل جلالة”.

وغنى الفنان المغربي، في دار الأوبرا المصرية سنة 1999، أمام الجمهور المصري، وأدى أشهر أغاني العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ، ليطلق عليه الجمهور العندليب الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *