على إثر العطل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”انستغرام” و”ماسنجر“، اليوم الثلاثاء، يعدما فوجئ المستخدمين بشلل فني تسبب في خروج المستخدمين من حساباتهم، أعلنت شرطة “ميتا” أنها بصدد التعرف على سبب توقف منصتيها العالميتين.

وقال المتحدث باسم “ميتا” أندي ستون في تصريح على منصة “إكس” “نحن على علم بأن الأفراد يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. إننا نعمل على هذا الأمر الآن“.

وبحسب موقع داون ديكتكر المتخصص، بلغت التقارير التي تفيد بتعطل فايسبوك ذروتها مع حوالى 500 ألف تبليغ عند الساعة 10,30 صباحا بتوقيت ساحل الولايات المتحدة الشرقي (15,30 ت غ).

وبلغت التقارير المتعلقة بعطل إنستغرام ذروتها مع حوالى 70 ألف بلاغ في الفترة نفسها. أما منصة ثريدز، المنافسة لتويتر والتي أطلقت في 2023، فقد شهدت أيضا أعطالا بحسب تقارير، فيما لم تتأثر خدمة واتساب للمراسلات على ما يبدو.

وذكر موقع فايسبوك على صفحته المخصصة للمعلنين أن الموقع يشهد “أعطالا كبيرة” وأن “فرق الهندسة تسعى بنشاط لحل المشكلة في أسرع وقت“.

وطُلب من مستخدمي فايسبوك تسجيل الدخول لكن لم يتمكنوا من ذلك باستخدام كلمة السر الصحيحة. وعلى منصة إنستغرام لاحظ المستخدمون أن صفحتهم لا يتم تحديثها.

وفايسبوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ثلاثة مليارات مستخدم نشط. ويبلغ عدد مستخدمي إنستغرام نحو 1,35 مليار، وفق أحدث البيانات.

بعد العطل الفني الذي أصاب موقع التواصل الإجتماعي الشهر «فيسبوك»، دب الخوف في قلوب الكثير من الناس مخافة أن يكون حسابهم قد تم سرقته، حيث حاول الكثير من المواطنين الدخول إلى حسابهم الشخصي فيسبوك ويأتيهم الرد بأن هذا الحساب غير متاح وهو ما أثار خوف المستخدمين عمومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *