حجزت معظم الأندية الكبيرة في القارة السمراء مقاعدها في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما شكل الوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الماضية الاستثناء الوحيد بخروجه من دور المجموعات.

وشهدت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي دارت السبت، خيبة للعرب، بعد نجاح فريقين فقط في ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، وهما الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري.

وخرج أكثر من فريق عربي آخر انتظر منهم الجمهور تقديم مستوى أفضل، بعدما غادر في المجموعة الأولى، الفريقان العربيان مبكراً وهما نواذيبو الموريتاني وبيراميدز المصري.

وشكل خروج الوداد البيضاوي وصيف النسخة الماضية مبكرا، أكبر المفاجآت في المجموعة الثانية، خلف أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني.

وفي المجموعة الثالثة، التي ضمت ثلاثة فرق عربية، لم ينجح في التأهل من بينها إلا فريق واحد، وهو الترجي مقابل خروج مواطنه النجم الرياضي الساحلي، وفريق الهلال السوداني، وكذا خروج شباب بلوزداد الجزائري بحلوله ثالثا في المجموعة الرابعة.

في المقابل، ضمت قائمة المتأهلين ثمانية أندية وهي، الأهلي المصري حامل اللقب، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وأسيك ميموزا الإيفواري، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ويانغ أفريكانز التنزاني، وسيمبا التنزاني.

وجاءت هذه الخيبة مواصلة للنتائج السيئة التي قدمها عرب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا التي دارت في بداية العام الحالي في ساحل العاج، إذ كانت أكبر المفاجآت بخروج الجزائر وتونس من الدور الأول للبطولة، مع مغادرة المغرب ومصر وموريتانيا من الدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *