اعترف عصام الحضري، الحارس السابق للمنتخب المصري، أمس الاربعاء، أنه أفضل من ياسين بونو، حارس عرين أسود الأطلس، والهلال متصدر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وقال الحضري، في لقاء مع محطة شركة الرياضة السعودية “SSC“، إن “بونو صديق مقرب لي وأتواصل معه بشكل دائم، لقد هنأني على تأهل سوريا إلى ثمن نهائي كأس آسيا رغم أنه كان في كأس إفريقيا بكوت ديفوار، ويعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم وليس فقط في إفريقيا أو في الدوري المحلي”.

ووجه أكبر لاعب شارك في كأس العالم رسالة لبونو قائلا: “عذرا يا ياسين ولكن الحضري الأفضل عذرا يا بونو“، مؤكدا أن “بونو لا يزال مستمر في اللعب، أنا لا أستطيع الحديث عن ألقابي أو مبارياتي أو بطولاتي.. الكرة في السابق كانت مختلفة”.

وقاد الحارس بونو (32 عاماً) بلاده المغرب للتأهل للمربع الذهبي لكأس العالم في قطر قبل نحو 14 شهراً ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ هذا الدور في المسابقة العالمية.

كما نافس بونو، الفائز بالدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني الموسم الماضي، على جائزة أفضل حارس في العالم والمقدمة من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) 2023 ليظهر في القائمة النهائية للعام الثاني توالياً.

ويعد الحضري، الفائز بكأس الأمم الأفريقية أربع مرات مع مصر وهو رقم قياسي يتقاسمه مع مواطنه أحمد حسن، من أبرز حراس المرمى في القارة والشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *