حقق الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، إنجاز فريد من نوعه، يؤكد فيه للناخب الوطني وليد الركراكي، جاهزيته، بعدما قاد فريقه اتحاد جدة للفوز على ضيفه الرياض بهدفين دون رد، أمس الأحد، ضمن الجولة 20 من الدوري روشن السعودي.

وسجل حمد الله ثنائية، في الدقيقتين 12 بتسديدة بديعة، والسابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة من منتصف الملعب، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 13 هدفا، ويتقدم للمركز الرابع في ترتيب هدافي البطولة خلال الموسم الحالي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد، إلى 34 نقطة في المركز الخامس، بفارق 22 نقطة خلف الهلال (المتصدر)، علما بأن هذا هو الفوز العاشر الذي يحققه في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 تعادلات و6 هزائم.

في المقابل، توقف رصيد الرياض، الذي تكبد خسارته الـ11 هذا الموسم مقابل 5 انتصارات و4 تعادلات، عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط.

https://youtu.be/5NFjAbIOHCs

وأصدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، يومه السبت، قائمة أفضل الهدافين الأفارقة، في مختلف الدوريات العالمية، خلال القرن 21 (2001-2023).

وعرفت القائمة تواجد دوليين مغربيين، ويتعلق الأمر بلاعب اتحاد جدة السعودي، عبد الرزاق حمد الله، ومهاجم أولمبياكوس اليوناني، يوسف العربي.

واحتل عبد الرزاق حمد الله، المركز الثاني في تصنيف الجهاز المذكور، برصيد 229 هدفا، خلف النجم الكاميروني صامويل إيتو، الذي تصدر القائمة بتسجيل 282 هدفا، متفوقا على اللاعب المصري محمد صلاح، الذي احتل الرتبة السادسة (206 هدفا).

https://youtu.be/5NFjAbIOHCs

وتغنى حامد البلوي، الرئيس التنفيذي السابق لاتحاد جدة، في تصريحات عبر برنامج “أكش مع وليد”، بالمغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم العميد، قائلا: “الهداف هذه الأيام عملة نادرة، و حمد الله لاعب متكامل بالنسبة لي، وهو رجل بكل ما تحمله الكلمة من معنى سلوكيا وفنيا وأخلاقيا“.

وأضاف، “اليوم لابد أن يكون المهاجم له كلمته وثقله في الملعب، والأرقام تقف عند حمدالله، حطم أرقاما قياسية كثيرة، وهو ثاني أفضل هداف أفريقي”، مؤكدا أن “حمدالله خلال هذا الموسم يملك 16 مساهمة في 16 مباراة، حمد الله تاريخي ومؤثر وهو أيقونة، ولا يوجد لاعب يتحمل الضغوط التي تحملها حمد الله”.

وتوقف رصيد الرياض، الذي تكبد خسارته 11 هذا الموسم مقابل 5 انتصارات و4 تعادلات، عند 19 نقطة في المركز 15، بفارق نقطة عن “مراكز الهبوط”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *