بعد إشادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، تتجه أنظار المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 سنة، عصام الشرعي، نحو لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي يتوفر على أربعة لاعبين مغاربة، لحمل قميص المنتخب المغربي، الذي سيخوض مباراتين وديتين ضد أوكرانيا ثم ويلز، في إطار الاستعدادات لأولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

ومن المقرر أن يستدعي عصام الشرعي، المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 سنة الجناح الأيسر سليم الجباري لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى صفوف المنتخب الأولمبي، الذي سيخوض مباراتين وديتين ضد أوكرانيا ثم ويلز في 22 و26 مارس المقبل بمدينة أنطاليا التركية، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

واقتنع الشرعي، بالمؤهلات الفنية والبدنية للاعب سليم الجباري، بعد إشادة الناخب الوطني وليد الركراكي، بطريقة لعبه المختلفة عن الآخرين، وقدرته على اختراق دفاع المنافسين من دون خوف، ومستواه الذي تطور هذا الموسم بشكل كبير، وكذا دعوته من طرف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني باستمرار إلى الفريق الأول لأتلتيكو مدريد.

ويلعب سليم الجباري (20 سنة) بالفريق الأول لأتلتيكو مدريد إلى جانب ثلاثة لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بالمدافع رضوان حلحال، ثم متوسط الميدان عدنان بن سعد بالإضافة إلى المهاجم عبد الله ريحاني.

وكان سليم الجباري، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، اختار اللعب في صفوف المنتخب الوطني المغربي بدلا من إسبانيا، بالرغم من لعبه مع هذا الأخير في الفئات السنية.

وفي تصريح له لقنوات بي إن سبورت، قال الجباري: إن دفعه لعدم تلبية النداء لتمثيل إسبانيا هي المشاعر والأحاسيس، لأن الدماء والأصول هي التي تتغلب وتدفعك لاختيار المنتخب الأصلي، وهذه الأمور متجذرة في عائلته وهذا ما تعلم.

 

الركراكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *