يطمح المنتخب المغربي رابع مونديال قطر، إلى الفوز على زامبيا وحسم صدارة مجموعته السادسة، خلال مواجهتهما مساء اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، لتجنب مواجهة المنتخبات “الكبيرة” في ثمن النهائي.

ويتصدر أسود الأطلس، ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، من فوز كبير على تنزانيا 3-0 افتتاحا، وتعادل مع الكونغو الديموقراطية 1-1، متفوقا بفارق نقطتين عن زامبيا والكونغو الديمقراطية، فيما تقبع تنزانيا في ذيل الترتيب بنقطة

وضمن أبناء ولدي الركراكي، في أسوأ الأحوال تأهله كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بين المجموعات الست بعد خسارة كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية 0-4 (3 نقاط في المجموعة الأولى) وتعادل غانا مع موزامبيق 2-2 (نقطتان في المجموعة الثانية).

وسيواجه أسود الأطلس في حالة تصدر المجموعة السادسة، ثاني المجموعة الخامسة، التي تضم تونس، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، ومالي، في ثمن النهائي.

وفي حالة انهى المنتخب المغربي دور المجموعات في وصافة المجموعة السادسة، سيكون المنتخب المصري خصما له في ثمن النهائي.

أما في حالة ما احتل المغرب المركز الثالث، فسيواجه في الدور الثاني، متصدر المجموعة الرابعة منتخب أنغولا أو متصدر المجموعة الثالثة منتخب السنغال وذلك اعتمادا على نقاط الثوالث في باقي المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *