أعلنت الاتحادية الجرائرية، اليوم الأربعاء، رسميا إستقالة المدرب جمال بلماضي، من تدريب منتخب الجزائر، فيما تفاعل الجمهور والاعلام المغربي، بإحترام مع هذه الاستقالة، وخاصة صاحبها جمال بلماضي.

ويرى الجمهور والاعلام في المغرب، أن المدرب جمال بلماضي، ظل طوال توليه مسؤولية إدارة منتخب الجزائر، يحترم الكرة المغربية، بجميع مكوناتها، ولم يسقط في فخ بروباغندا معاداة كل ما هو مغربي.

ويستحضر عدد من الاعلاميون المغاربة، كيف صوت بلماضي، لفائدة المدرب الوطني وليد الركراكي، وياسين بونو، خلال مسابقات الجوائز الأفضل، فضلا عن العديد من التصريحات التي أشاد من خلالها بلماضي، بتطور الكرة المغربية.

وكان بلماضي، قد قال خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب الخسارة أمام موريتانيا جوابا على سؤال حول مدى عزمه الاعتذار عن إخفاقاته، قال:” كي نولو لبلادنا نهدرو عليها “.

وتأهل المنتخب الموريتاني إلى دور الـ 16 بعد فوزه على نظيره الجزائري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب السلام ببواكي، برسم الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للنسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

 وفيما يلي تدوينات إعلاميون مغاربة حول جمال بلماضي:

“انتهت رحلة جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري إثر الخروج المخيب من كأس إفريقيا للأمم بعد الخسارة أمام موريتانيا، لكن للتاريخ فهذا الرجل رغم الضغوط الهائلة ورغم أبواق الفتنة المنتشرة في الجزائر وخارج الجزائر، فإنه لم يحدث أن انساق في أي مرة وأدلى بتصريحات مسيئة للمغرب..

يتكلم باحترام عن المغرب والمغاربة وعن المنتخب الوطني ولاعبيه ومدربه، وعندما تتاح له الفرصة في تصويت جوائز الأفضل فإنه يصوت للمغاربة، كما فعل مع وليد الركراكي ومع ياسين بونو..

بلماضي ضحية بدوره لإعلام العار، وضحية لنظام يريد أن يجعل من الكرة وقود حرب، وليس جسرا للتآخي والمحبة والنبل.

بالتوفيق جمال بلماضي وسنكون سعداء باستقباله في المغرب وأن نشاهده يقود أحد أندية البطولة المغربية، حيث يمكن أن يعيش تجربة شبيهة بتلك التي عاشها عبد الحق بنشيخة..”.

*جمال إسطيفي

“أحب هذا الرجل الخلوق، جمال بلماضي، لم ينبس ببنت شفة يوما بكلمة سوء، فاز مع منتخب بلاده بكأس أفريقيا من قلب مصر عن جدارة واستحقاق، يصوت لزميله وليد الرگراگي وللحارس بونو، وكذلك يفعل بونو والرگراگي في رد التحية، ربي يوفقه في مستقبل الأيام، ومبروك للمنتخب الموريتاني الشقيق. والله يصاوب”.

*نور الدين لشهب

“ألف تحية لهذا الرجل.. جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري أدى واجبه الرياضي بكل أمانة و لم ينخرط و لا مرة في بروباغندا المروك..لق(د)جع ..المخزن..التطبيع”

‏في كل مرة كان يتحدث عن المغرب ومنتخبه ومدربه وملاعبه كان يفعل بكل احترام وتقدير

‏وفي المسابقات الافريقية لا يتردد في التصويت للاعبين المغاربة إن لمح اسما منهم في أي قائمة

‏الكبار يظلون كبارا بأخلاقهم ومواقفهم”.

*محمد واموسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *