توجت حنان وقاس، ليلة أمس السبت، بأكادير، بلقب ملكة جمال الأمازيغ 2974، وذلك في إطار الدورة التاسعة لمسابقة ملكة جمال الأمازيغ التي تنظمها جمعية “إشراقة أمل” بمدينة أكادير، بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة

واستطاعت ابنة تافراوت حنان وقاس البالغة من العمر 20 سنة والحاصلة على الإجازة في الاقتصاد من الظفر بلقبة ملكة جمال الأمازيغ بعد اختيارها من طرف لجنة التحكيم بناء على معايير دقيقة تتجاوز الجمال الخارجي كما هو متعارف عليه في مثل هذه المسابقات على المستوى الوطني والدولي.

وعبرت حنان وقاس، عن سعادتها بحصولها على اللقب لتزامنه مع رأس السنة الأمازيغية، كما عبرت عن فرحتها بالقرار الملكي الرامي إلى إقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها.

وأضافت في تصريح صحفي، عقب تتويجها باللقب، أن المنافسة قد مرت في ظروف جيدة، وأن اختيارها كملكة لجمال الأمازيغ جاء بناء على عدة معايير، مشيرة أن جميع المتباريات يستحقون لقب ملكات الجمال.

يذكر أن هذه المسابقة تأتي تزامنا مع الاعتراف الملكي بالسنة الأمازيغية كعيد وطني، واحتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة 2973 التي تصادف 13 يناير 2024.

وعرفت هذه المسابقة مشاركة 15 شابة يمثلن عدة أقاليم، للتنافس على لقب ملكة جمال الأمازيغ “ميس أمازيغ” 2974  ممن تتوفر فيهم معايير الجمال والإلمام بالثقافة واللغة الأمازيغية، مع ارتداء اللباس والحذاء والحلي، الذي يعبر عن الهوية الثقافية الأمازيغية.

وأشارت الجهة المنظمة، أن هذه المسابقة تهدف إلى التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، في علاقته بالمرأة الأمازيغية، ومنحها القيمة التي تستحق وإبراز قدراتها ومؤهلاتها الثقافية والمعرفية، من خلال ابتكار فكرة جديدة في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2973، أو ما يعرف بـ “إيضْ إينّاير”،

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *