قال إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين لوفد الصحفيين المغاربة، المنتدين لتغطية نهائيات كأس أمم إفريقيا، “أنتم سفراء الصحافة المغربية في الكان”.

وأكد شحتان، الذي كان يتحدث أمس السبت في إجتماع عقد في الدار البيضاء إلى الوفد الصحفيين المنتدبين،  أن ضرورة الالتزام بالتمثيل الأمثل للمغرب في هذه التظاهرة الأفريقية.

يذكر ، ان الاجتماع نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وخصص حول الاستراتيجية العامة للتغطية الصحفية لوسائل الإعلام المغربية الخاصة بنهائيات النسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا، التي تجري أطوارها ما بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل بكوت ديفوار.

وأوضح، المتحدث نفسه، أن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين  إلى جانب باقي شركائها، علموا على توفير جميع الظروف التي تساعد الصحفيين المغاربة في أداء مهمتهم.

وأبرز إدريس شحتان، أن الوفد المغربي، المكون من 140 صحافيا وصحافية، يعتبر أحد سفراء المملكة، ولهذا فهو مدعو إلى تمثيل المغرب في هذه التظاهرة أحسن تمثيل، وأن يكون في مستوى هذه التظاهرة الكبرى وكذا الثقة الممنوحة لهم.

وعبر رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين عن أمله في أن يشكل هذا الوفد الإعلامي دعما للمنتخب الوطني وأن يسانده في جميع مراحل هذه المنافسة الإفريقية حتى يتحقق الأمل الذي ينشده الجميع في إحراز اللقب القاري.

وجرى بالمناسبة توزيع بدل موحدة على وفد الصحفيين المغاربة، الذي سيكون  الوفد الأكثر عددا، في تاريخ مشاركات الفريق الوطني. 

ويرتقب أن تقلع طائرة الوفد الصحفي المغربي نحو أبيدجان في الكوت ديفوار،  بعد غد الثلاثاء، قبل التوجه إلى سان بيدرو حيث إقامة الأسود.

تجدر الإشارة إلى أنه تم يوم الأربعاء الماضي، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بمواكبة التظاهرات والأحداث الرياضية، بين كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وذلك بهدف تنظيم عمل الصحفيين بشكل فعال مما يمكنهم من تغطية الأحداث الرياضية المقرر إجراؤها بالمغرب أو خارجه، على غرار كأس أمم إفريقيا والألعاب الأولمبية باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *