عبر الدولي المغربي، محمد الشيبي، المحترف بفريق بيراميدز بالدوري المصري، عن سعادته بعد استدعائه لتشكيلة الأسود المشاركة في منافسات الكان، المرتقبة في الكوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2024.

واختار الشيبي خاصية الستوري على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام“، ليعبر عن فرحته بوجود اسمه ضمن القائمة النهائية للمنتخب المغربي.

وكتب اللاعب السابق لفريق الجيش الملكي، على صورة تضم اللائحة النهائية، “الحمد لله والشكر لله”.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس، بمركب محمد السادس بالمعمورة، إن اسم الشيبي لم يكن متواجدا في اللائحة النهائية إلى غاية يوم أمس، مبرزا أن الإصابة التي تعرض لها العملود رفقة الوداد، قد تغيبه لأسبوعين عن الملاعب.

وتابع ربان سفينة الأسود، “وجدت صعوبة بين العملود والشيبي لأنهما لاعبان كبيران، والإصابة التي تعرض لها لاعب الوداد، قلبت الأمور، واخترت الشيبي عن قناعة، لأنه أيضا ظهير في المستوى ويعرف الأجواء الإفريقية جيدا”.

وأكد الركراكي، معايير اختيار عناصر المنتخب المغربي للمشاركة في منافسات الكان تركز على أداء اللاعب رفقة ناديه، بالإضافة إلى حفاظه على المشاركة في التشكيلة الأساسية، مضيفا، أن الأسماء التي وجهت لها الدعوة تستحق ذلك وستتمكن من تحقيق الأهم في المنافسة وستكون في المستوى المطلوب.”

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، قبل قليل من يومة الخميس، عن اللائحة النهائية للأسود المكونة من 27 لاعبا، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الكوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2024.

في ما يلي قائمة الـ27 لاعبا:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير عبقار، محمد الشيبي.

وسط الميدان: أمير ريشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل صيباري، أمين حارث.

الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *