نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، أمس الخميس، لقاء إعلاميا، بمقر الغرفة بأكادير، والذي خصص لشرح مضامين القانون الجديد رقم 21-69 المتعلق بمدونة التجارة وبين أحكام انتقالية خاصة بٱجال الأداء.

وقد حضر هذا اللقاء على الخصوص كل من سعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وأعضاء الغرفة، وإدريس بوتي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، الإضافة إلى ممثلي إدارة الضرائب، وعدد من المقاولين والتجار والمحاسبين والمنتخبين.

وأكد إدريس بوتي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة في تصريح لجريدة “Le12.ma” أن القانون الجديد المتعلق بٱجال الأداء قد جاء بمجموعة من التغييرات وأصبح لذيه ضوابط أخرى ستمكن المقاولات والتجار من استخلاص الفواتير في الوقت المناسب،

ومن جهته أشار سعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات أن المقاولات خصوصا المقاولات جد الصغيرة والمتوسطة ظلت تعاني من الٱجال المفروضة عليها بحكم حجم المقاولة.

وأضاف ضور أن القانون الجديد جاء من أجل إصلاح هذه الوضعية التي لا تخدم الإقتصاد الوطني، وخلق نوع من العدالة بين المقاولات.

يذكر أن القانون رقم 69.21 بتغيير القانون رقم 15.95 المتعلق بمدونة التجارة وبسن أحكام انتقالية خاصة بآجال الأداء، قد دخل حيز التنفيذ منذ فاتح يوليوز الماضي.

تواجه المقاولات التي تتأخر في آجال الأداء الممولين، غرامات مالية ابتداء من يوليوز المقبل، إذ يهدف القانون أساسا إلى فرض ممارسات موحدة فيما يتعلق بشروط البيع من خلال سن أحكام خاصة بآجال الأداء تتعلق بالمعاملات التجارية التي تتسبب في إفلاس عدد من الشركات، خصوصا الصغيرة والمتوسطة

تفاصيل أوفى في الفيديو التالي:

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *