من المحتمل أن يتسبب اللاعب الدولي، إبراهيم دياز، في وقوع أزمة بين فريقه ريال مدريد الإسباني، والمنتخب المغربي الذي قرر تمثيله والمشاركة رفقته بكأس الأمم الإفريقية 2024، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد تقرير صحفي إسباني، أمس الاثنين، أن المنتخب المغربي يتطلع لضم لاعب وسط ميدان “الميرينغي”، بعدما تقرر عدم تمثيله منتخب إسبانيا الأول حتى الآن، خاصة وأنه يملك أصولا مغربية من جهة والدته وإسبانية من جهة والدته، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “أسود الأطلس” و”لا روخا“.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، بأن قرار دياز سيتسبب في أزمة بين ريال مدريد ومنتخب المغرب، خاصة أن البطولة القارية تقام في يناير المقبل، بمنتصف الموسم.

وقال محمد مقروف الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “إبراهيم دياز يريد المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2024، لكنه يواجه عقبات فرضها ناديه ريال مدريد”.

ولا يريد ريال مدريد خسارة دياز في يناير المقبل، رغم أنه في حالة استدعاء المغرب للاعب، فإن الميرنغي لا يمكنه الرفض، لكونها بطولة رسمية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيجري محادثات مع ريال مدريد لتسوية هذا الوضع.

ويرتبط إبراهيم دياز بعقد مع عملاق كرة القدم الإسبانية يمتد حتى عام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 20 مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركات.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *