قال وليد كبير، الصحفي والمحلل السياسي الجزائري،  إن تاريخ 03 أكتوبر 2023، سيبقى شاهدا على تلقي شيطان شمال إفريقيا ( الجزائر ) صفعات افقدته توازنه.

وقدمت أقوى تلك الصفعات، من العيون حاضرة الصحراء المغربية، ومدريد عاصمة إسبانيا ومقر الأمم  المتحدة في نيويورك.

وعلق وليد كبير على ذلك في تدوينة حررها  بالعامية الجزائري مخاطبا النظام الحاكم في الجزائر :”ست في نهار واحد….تبقى لك في التاريخ! في انتظار توالي صفعات اخرى!  وجد حنوكك!».

وفي تفاصيل، صفعة الجزائر التي قدمت من العيون، استقبل رئيس جماعة العيون  مولاي حمدي ولد الرشيد مرفوقا بعدد من نواب وأطر المجلس، الثلاثاء  03 أكتوبر 2023، في مقر البلدية في حاضرة الصحراء بالمغربية، وفدا رفيع المستوى يضم دبلوماسين وملحقين عسكريين بسفارة فرنسا بالرباط.

وإفتتح رئيس جماعة العيون اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد، ليلقي بعد ذلك عرضاً مقتضباً حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الاسباني.

وجرى بعد ذلك تقديم عرض مفصل حول المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للاطلاع عن كثب على التنمية التي شهدتها المدينة، وطرح العديد من التساؤلات المختلفة حول الشق الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة بالاضافة إلى الرؤية المستقبلية والمشاريع التي تخطط جماعة العيون لبرمجتها.

وقدم الرئيس أجوبة شافية لكافة الاسئلة، مبرزا دور واختصاصات المجلس الجماعي في تسيير الشأن المحلي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية، والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لتسريع وتيرة النماء.

وعبر الوفد خلال هذا اللقاء عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف المملكة والمجالس المنتخبة لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

*كبير . 06 صفعات متتالية تلقتها العصابة في 03 أكتوبر 2023

الصفعة الأولى:

النيجر (رفض مبادرة الهف)

الصفعة الثانية:

اسبانيا (تكليف الملك الاسباني بيدرو سانشيز بتشكيل الحكومة)

الصفعة الثالثة:

السلفادور تدعم مغربية الصحراء

الصفعة الرابعة:

قطر تدعم مغربية الصحراء

الصفعة الخامسة:

كوت ديفوار تجفف بالعصابة لرض في الامم المتحدة وتدعم مغربية الصحراء

الصفعة السادسة:

وفد عسكري ودبلوماسي من السفارة الفرنسية بالرباط يزور العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية

وخلص وليد كبير الصحفي والمحلل السياسي الجزائري الى القول :”سيبقى هذا اليوم شاهدا على تلقي شيطان شمال إفريقيا صفعات افقدته توازنه!”، في إشارة الى النظام العسكري الحاكم في الجزائر الاسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *